اخر الاخبار

“الموسيقيين” ترد على شعار امنعوا “ترافيس سكوت” من مصر

الاثنين 17 يوليو 2023 | 11:33 مساءً

كتب : أمة الله عمرو

احذروا من حفل “ترافيس سكوت”، بهذه الكلمات اشتعل الجدل على منصَّات التواصل الاجتماعي  بعد نشر الرابر الأمريكي موعد حفلته المقرر إقامتها بمنطقة الهرم,

وطالب رواد التواصل الاجتماعي وزارة السياحة والأثار بمنع الحفل وكيف وتساءلوا  كيف توافق نقابة المهن الموسيقية على الحفل؟, فمن هو “ترافيس سكوت” الذي جعل السوشيال ميديا تتوهج بالغضب بعد إعلان موعد حفلته؟ وما هي خطورة حفلاته؟ ولماذا يأتي إلى مصر في ذلك اليوم خصيصًا؟ ولماذا يرفضه الشعب المصري؟

ترافيس سكوت والأفروسنتريك

“ترافيس سكوت”، هو رابر أجنبي مشهور بدعمه لحركات “الأفروسنتريك”, وهي حركات تسمى بالحركة “المركزية الأفريقية”, يعتقدون أن نظرة العالم لهم, يجب أن تتغير وتتبدل من أجل تحقيق القيم الأفريقية التقليدية بشكل إيجابي، وتم طرح هذه الحركة في الثمانينيات من قبل الباحث ” موليفي أشانتي” وهو ناشط أمريكي من أصل أفريقي.

حول حفلات سكوت

ينادي المطالبون بمنع حفله ويقولون إن حفلاته مليئة بالطقوس الشيطانية, وأنه يقوم بتقديم قرابين للشيطان في حفلاته, و ديكور حفلاته يكون مليء بأشكال الجماجم وأشكال الأشباح والألوان القريبة للنار والظلام، واستشهدوا أيضا بأن باب الدخول لحفلته يكون عبارة عن رأس تبتلع الجمهور عند دخول البوابة الرئيسية لمسرح الحفل، كما يقولون أنه يدعم “الماسونية العالمية ” ويؤمن بها مُعترفا بهذا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

حفلته في أمريكا

من الأسباب التي يتعذر بها المطالبون بحفل يمنع حفل “سكوت” أنه كان قد أقام في 5 نوفمبر 2021, حفلة في أمريكا وكان يطلق عليها “حفل المـوت”, فقد توفي عدة أشخاص بالحفلة, وعندما أتت عربات الإسعاف, كان الجمهور يقوم بحركات لا إرادية, كما لو أن أحد يتحكم بهم، وتسلقوا فوق عربات الإسعاف وقاموا بتكسيرها، توفي ما يقارب 110 شخص وأصيب 20 شخص وتشنج 300 شخص بدون أسباب، بينما أكمل هو الحفل ورفض أن يتوقف عن الغناء، وعندما طلبوا منه أن  يتوقف، قال لهم “لا أستطيع إيقاف الحفل”.

حفله في مصر 

ومن المقرر بأن يقام في يوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2023, حفلة الرابر الأجنبي “ترافيس سكوت” بأهرامات الجيزة على أرض مصر العزيزة, ويطالب بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي منع الحفل متحججين بأنه سيقوم بطقوس غريبة أثناء الغناء على المسرح, بهدف فتح بوابات الشــر عند الأهرامات, وأن الشباب التي تحضر الحفل ستقدم كقرابين عند سفح الأهرامات, ويتراوح سعر تذكرة الحفلة ما بين ٥٠٠٠ آلاف و٦٠٠٠ جنيه,وللأسف تم حجز العدد بالكامل، ومعظم اللذين حجزوا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 20 عام

وعلقت “نقابة المهن الموسيقية” برئاسة النقيب مصطفي كامل، عن حقيقة إلغاء حفل المطرب ترافيس سكوت، وذلك بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته والتي من المقرر إقامة حفلة 28 يوليو الجاري بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات.

وقال الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة من جهاتها تمنح التصريح الغنائية للمطربين الأجانب وذلك بعد موافقات الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن النقابة ليست طرف في أزمته المثارة، وأن النقابة تنظر للمستوى الفني وليس حول ما ينتشر عنه وعن انحيازه للماسونية.

 وفي مداخلة لمحمد عبدالله  عبر اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد،  إن مصر بتاريخها لا يجب أن تسمح بإقامة حفل لترافيس سكوت, وإن الجهات الأمنية هي المنوط بها منح الموافقة على إقامة حفلات الأجانب في مصر، مضيفا: «مش بعتمد على أجهزة التواصل الاجتماعي بنعتمد على الأجهزة الأمنية هي الدليل بتاعنا في السماح بإقامة الحفل أم لا».


ترافيس

ترافيس أثناء حفله له

ترافيس

ترافيس يعلن عن قربان الاهرامات

ترافيس

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *