اخبار البحرين

الملك يدعو الرئيس الفلسطيني للمشاركة في القمة العربية

عباس: دور بناء للبحرين لوقف الحرب في غزة

بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، قام وزير الخارجية، د. عبداللطيف الزياني، بزيارة إلى مدينة رام الله، أمس، حاملاً رسالة خطية من جلالة الملك المعظم إلى الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تتعلق بدعوته للمشاركة في القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في مايو المقبل، ومناقشة التحضيرات الجارية لعقدها والتنسيق المشترك بهذا الخصوص، وسبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وخلال المقابلة، رحب الرئيس محمود عباس بوزير الخارجية، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة فلسطين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، منوهاً بالجهود المشتركة للارتقاء بها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، معربًا عن تمنياته القلبية بنجاح مملكة البحرين في تنظيم القمة العربية والخروج بنتائج طيبة لدعم القضية الفلسطينية وخدمة المصالح العربية وتعزيز التعاون العربي المشترك.

وقد كلف الرئيس الفلسطيني وزير الخارجية بنقل تحياته وتقديره إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياته لهما بدوام الصحة والعافية، ولمملكة البحرين بالمزيد من النماء والتطور والرخاء.

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف المملكة الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومساندتها الدائمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وجهودها المشهودة والمتواصلة لإرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ووقف التصعيد، منوهاً بدور المملكة البناء لوقف الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين، والمطالبة بضرورة توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المدنيين في قطاع غزة.

حضر المقابلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وسفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية والوفد المرافق للوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *