اخبار البحرين

الملك يستقبل رئيس الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بالقيادة العامة هذا اليوم السيد تشابا كروشي رئيس الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة زيارته للمملكة.

ورحب جلالته خلال اللقاء برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستعرض معه أوجه التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة على الصعد المختلفة، مشيداً جلالة الملك المعظم بالمستوى المتقدم من التنسيق والتعاون المشترك بين البحرين والجمعية العامة للأمم المتحدة بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً جلالته حرص المملكة على تعزيز التعاون الوطيد والشراكة الوثيقة مع المنظمة العالمية ووكالاتها وهيئاتها وبرامجها المختلفة وبخاصة في المجالات التنموية والصحية والتعليمية والبيئية، كما أكد جلالة الملك دعم مملكة البحرين لجهود الأمم المتحدة في تحقيق أهدافها الإنسانية.

وتطرق جلالته الى اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة السابقين الذي استضافته مملكة البحرين خلال شهر مارس الماضي وما تمخض عنه على صعيد ترسيخ مبادئ الأمم المتحدة لتحقيق كل الخير والتقدم والازدهار لشعوب العالم كافة.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشاد حضرة صاحب الجلالة في هذا الجانب بالدور المهم الذي تضطلع به المنظمة العالمية في تعزيز الأمن والسلم الدوليين وإيجاد الحلول لمختلف القضايا والمشاكل العالمية إلى جانب جهودها لمواجهة الكوارث البيئية والطبيعية والتغير المناخي.

كما أكد جلالته أن المملكة تسعى دائمًا الى أن يعم السلام والاستقرار والرخاء المجتمعات الإنسانية، وستستمر في حمل ونشر رسالتها الداعية للسلام والتآخي والتعاون، والتقريب بين الشعوب على اختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم، إيمانًا والتزامًا منها بقيم المحبة والتسامح والتعايش والتآلف بين الجميع.

من جهته، أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مثمناً دور المملكة الحيوي بقيادة جلالته في دعم أهداف الأمم المتحدة وجهودها في خدمة قضايا الأمن والاستقرار وتعزيز السلم في المنطقة والعالم، مشيداً بالتطور التنموي الذي تشهده مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك المعظم، مؤكدا أن مملكة البحرين تعتبر نموذجا للتعايش والتسامح بين كافة فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *