اخبار البحرين

النائب حسن إبراهيم: إنجازات مشرفة يحققها شباب البحرين في مختلف المحافل الدولية

سن المزيد من التشريعات الداعمة للشباب خلال دور الانعقاد القادم

رفع النائب حسن إبراهيم حسن، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة يوم الشباب الدولي.

وأكد النائب حسن إبراهيم حسن، الإنجازات المشرفة التي حققها شباب البحرين في مختلف المحافل الدولية والتي رفعت اسم مملكتنا عاليًا، وبرهنت على قدرات شبابنا ووصولهم إلى منصات التويج، وعملهم الدؤوب والمستمر في ترجمة الخطط والأهداف إلى واقع ملموس وقابل للتطبيق عبر تحويل التحديات إلى فرص حقيقية، بالإضافة إلى اندماج الشباب في الاقتصاد الوطني من خلال تأسيس الشركات الصغيرة والمشاريع النوعية.

وذكر النائب حسن إبراهيم حسن، السعي نحو سن المزيد من التشريعات الداعمة للشباب في مختلف المجالات، من خلال استخدام الأدوات الدستورية والتشريعية التي من شأنها أن تساهم في تلبية احتياجاتهم، وذلك خلال دور الانعقاد القادم والمتمثلة في اقتراح المزيد من الاقتراحات برغبة والتي نتطلع إلى أن تحظى باهتمام السلطة التنفيذية.

وأكد على ضرورة أن تحظى مخرجات التعليم الجامعي بموائمة حقيقية لاحتياجات سوق العمل، والذي طالبنا بالعديد من الإجراءات الداعمة لتحقيق ذلك، ونتطلع إلى تنفيذها على أرض الواقع من خلال طرح هذه التخصصات بصورة تامة بمختلف الجامعات لتحقيق الأهداف المنشودة بحصول الخريجين على فرص وظيفية مباشرة.

وأوضح أن إقرار قانون لتحويل الأندية الوطنية إلى شركات تجارية هو هدف في الاتجاه الصحيح، وسيمنح الأندية المزيد من القوة بالإضافة إلى القدرة على الاحتراف، مشيدًا بالدور الكبير الذي يبذله سمو الشيخ ناصر بن حمد ودعمه المستمر إلى الرياضة والرياضيين.

وأضاف أنه من الضروري العمل على زيادة الميزانيات الخاصة بالمراكز الشبابية في سبيل قدرتها على تنظيم مختلف المسابقات والندوات والمشاركات الموجه نحو الشباب بما يعزز من حجم المشاركة واستقطاب المزيد منهم، بالإضافة إلى الحرص على اكتشاف هذه المواهب وتنميتها بصورة مستمرة.

وبين أنه من الضروري أن تقوم وزارة الشباب بالعمل على إبراز دور الشباب من خلال تغطيتها بصورة مستمرة لتحفيزهم على تقديم المزيد من الإنجازات، مشددًا على ضرورة المضي قدمًا في هذا الجانب لما له من أهمية كبرى في استثمار قدرات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *