اخبار البحرين

النائب حنان فردان تشيد بافتتاح مدرسة الازدهار الابتدائية

نوهت باهتمام وزارة التربية بإشراك أولياء الأمور

أشادت النائب حنان محمد فردان باهتمام الحكومة الموقرة باستكمال منظومة التعليم في المملكة عبر تأسيس المدارس والمنشآت التعليمية في مختلف محافظات المملكة، منوهة بافتتاح الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء مدرسة الازدهار الابتدائية للبنات في مدينة حمد، بما يتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ونوهت فردان في تصريح صحافي باهتمام وزارة التربية والتعليم بإشراك أولياء الأمور في العملية التعليمية عبر استقصاء آرائهم بشأن الأداء التعليمي وآليات التقويم المتبعة وتمثيلهم في مجالس الآباء والتعاطي معهم بوصفهم أحد الأطراف المهمة في العملية التعليمية . وأكدت أن الكوادر الوطنية سر نجاح وزارة التربية والتعليم في الارتقاء بالتحصيل العلمي للطلبة، الأمر الذي تؤكده النتائج التحصيلية للطلبة.

وأشادت فردان بخطوات التطوير التي اتخذتها الوزارة بقيادة سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة، سواء بالجهود التطويرية لاستراتيجيات التعليم والتقويم من جهة أو تلك الجهود المتصلة بتطوير المنشآت المدرسية وصيانتها، مؤكدة على أن ارتفاع مستويات التحصيل العلمي وأعداد المتفوقين في المدارس الحكومية والخاصة مؤشر إيجابي وأن النجاح الأهم يتمثل في المحافظة على هذا التفوق واستمراريته، ما يتطلب تعاون جميع أطراف العملية التعليمية.

وقالت فردان بأن تطوير التعليم وتعزيز المناهج الدراسية أحد أهم أهداف برنامج العمل الحكومي الذي وافق عليه مجلس النواب، وهو ما ترجمته الوزارة عبر عدد من الخطوات المشكورة في الارتقاء بأداء المؤسسات التربوية والتعليمية الحكومية والخاصة.

وأضافت: إلغاء عقوبة الفصل من المدرسة خطوة ممتازة ومشكورة أيضا، لان العقوبة التأديبية تستهدف التقويم وليس الانتقام، والمطلوب مساعدة كل عناصر العملية التعليمية طلبة ومعلمين وأولياء أمور ومؤسسات تعليمية من أجل إظهار أجمل ما لديهم بما ينعكس ايجابا على العملية التربوية والتعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *