اخبار البحرين

النائب عبدالله الظاعن: خلال 25 عاماً من حكم جلالة الملك شهدت البحرين تحولًا هامًا نحو تعزيز الديمقراطية ودور البرلمان في صنع القرار

تحتفل مملكة البحرين بمناسبة مرور 25 عامًا على تولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم. وفي هذه المناسبة السعيدة، نحتفي بالإنجازات السياسية والديمقراطية والبرلمانية التي شهدتها المملكة خلال هذه الفترة.

أكد النائب عبدالله الظاعن أن مملكة البحرين شهدت تحت قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم تحولًا هامًا نحو تعزيز الديمقراطية وتعزيز دور المؤسسات السياسية والشعب في صنع القرار وأنه تم اتخاذ خطوات هامة نحو تعزيز الحكم الرشيد وتحقيق التوازن بين السلطات، وتم تعزيز دور البرلمان وتوسيع صلاحياته في صنع القرارات.

وتقدم بالتهنئة إلى جلالة الملك بمناسبة مرور 25 عاماً على تولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد، متمنياً مزيداً من التوفيق والسداد والإنجاز لجلالته لتحقيق مزيداً من التقدم والازدهار لشعب البحرين والمنطقة بأسرها.

وأضاف الظاعن أنه تأسس في عهد جلالته مجلس النواب كهيئة تشريعية منتخبة تعكس إرادة الشعب البحريني وقد تم توسيع صلاحيات المجلس ليصبح أكثر قوة وفاعلية في تشريع القوانين والمراقبة الحكومية. وتمكن المجلس من تعزيز الحوار الوطني والتعبير عن آراء الشعب بحرية.

وأشار الظاعن إلى أنه تم تعزيز نظام العدالة وتحقيق الاستقلالية القضائية، حيث تم تحسين البنية التحتية القضائية وتعزيز التدريب والتطوير المهني للقضاة. وبفضل هذه الإصلاحات، تم تعزيز ثقة المواطنين في نظام العدالة وتحقيق العدالة والمساواة في المملكة.

ونوه إلى تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية في البحرين، حيث تم إصدار العديد من القوانين والتشريعات لحماية حقوق الإنسان وتعزيز المساواة ومكافحة التمييز. وتم تعزيز الحريات العامة مثل حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الصحافة، مما ساهم في تعزيز المشهد الديمقراطي في المملكة.

وأوضح الظاعن أنه تم إطلاق عدة مشاريع لتعزيز المشاركة السياسية والتمثيل الشعبي. تم تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والبرلمانية وتم تعزيز التمثيل النسائي في المجالس البلدية والمحافظات.

وأضاف أنه تحت قيادة جلالته، تم تعزيز الحوار الوطني وتعزيز مدى التعايش السلمي والتسامح الديني في المملكة، وتم تعزيز العلاقات الدولية وتعزيز دور البحرين كلاعب فاعل في المنطقة.

وأكد الظاعن أن إنجازات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال هذه الـ25 عامًا من الحكم تأتي نتيجة لحرص جلالته القوي وإيمانه العميق بتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وقد عكست هذه الإنجازات التحول الإيجابي الذي شهدته المملكة وتعزيزها لقيم الحرية والعدالة والتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *