اخبار البحرين

النائب منير سرور: حصر الاحتياجات الوظيفية للوزارات والجهات الحكومية بشكل دوري

طرح بعثات دراسية لمتفوقي الثانوية العامة بما يضمن توظيفهم بعد التخرج..

تقدم النائب منير إبراهيم سرور، محسن علي العسبول، محمد محمد الرفاعي، جميلا ملا حسن، هشام العوضي، بمقترح برغبة بشأن حصر الاحتياجات الوظيفية للجهات الحكومية وطرح بعثات دراسية لمتفوقي الثانوية العامة بما يضمن توظيفهم بشكل مباشر.

وقال أحد أبرز مقدمي الاقتراح النائب منير إبراهيم سرور أن الحكومة تعمل بشكل متواصل على توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين في مختلف الجهات والوزارات الحكومية، بالإضافة الى مساهمة دور القطاع الخاص في تلبية المزيد من طلبات المواطنين.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة إلى التعرف على الوظائف التي تحتاجها الجهات والوزارات الحكومية، فإنه بات من الضروري أن يتم الإعلان عن الوظائف والتخصصات التي تحتاجها لمدة معينة من أجل توجيه الجهات المعنية والتي من بينها وزارة التربية والتعليم كونها الوزارة المعنية والمسؤولة في طرح التخصصات الدراسية والبعثات والمنح لخريجي المرحلة الثانوية، مما يحتم ضرورة توجيه الطلاب نحو دراسة هذه التخصصات التي تحتاجها الجهات المعنية.

وأضاف انه ومن منطلق المساهمة في توفير الفرص الوظيفية للمواطنين والمضي قدمًا في عملية الاحلال والبحرنة بدلاً من الأجانب، فإن التعرف على هذه الوظائف ستشكل استدامة حقيقة لمعرفة الوظائف الشاغرة والمتاحة في كافة الجهات والوزارات الأمر الذي يسهل عملية التوجيه وجعلها أكثر معرفة عن طريق توجيه الطلبة لدراستها بالمرحلة الجامعية.

وبين ان عملية التواصل المستمر بين مختلف الجهات، وكذلك معرفة الاحتياجات الفعلية ستولد المزيد من فرص العمل الوظيفية للمواطنين بشكل دوري، الأمر الذي يجعل من فتح باب التوظيف في القطاع الحكومي متوافر نتيجة التعرف على التخصصات ونوعية الوظائف المتاحة.

وأشار إلى ان حصر الاحتياجات الوظيفية في كافة الجهات بشكل دوري، ومعلن كل 4 أعوام وهي مدة الدراسة لطلبة البكالوريوس، سيوفر الوظائف لهم بعد تخرجهم بشكل مباشر، والاستفادة منهم في سد الاحتياجات من الأيدي العاملة، والتقليل من استقطاب العمالة الوافدة والأجنبية، والسعي بشكل مباشر الى رفع نسبة البحرنة.

ونوه إلى ان الحكومة الموقرة تعمل بشكل متواصل الى التكفل بكافة مستلزمات البعثات الدراسية للطلبة والطالبات، ومن المهم كذلك أن يتم الاستفادة منهم في الجهات الحكومية باعتبارهم طاقات قادرة على العطاء والمثابرة وأثبتت جدارتها بتحقيق نسب عالية بالإمكان الاستفادة منهم لتجويد وتطوير العمل الحكومي.

الجدير بالذكر أنه من المبادئ والأسس الذي يقوم عليها الاقتراح برغبة هو التعرف على الاحتياجات الوظيفية للوزارات بشكل مستمر، وجعلها تتواءم مع خطة البعثات التي تطرحها وزارة التربية والتعليم، و توجيه الطلبة والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية نحو دراسة التخصصات التي تحتاجها الوزارات والهيئات الحكومية، وضمان حصول المبتعثين الذين يتم صرف مبالغ كبيرة نظير دراستهم الجامعية على وظائف في الجهات الحكومية لتطوير العمل الحكومي ورفده بالكفاءات الشابة والطموحة والمتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *