اخبار البحرين

الناطق الإقليمي بـ”الخارجية الأمريكية”: البحرين تلعب دوراً جوهرياً في استقرار المنطقة

أعرب الناطق الرسمي الإقليمي بوزارة الخارجية الأمريكية سام وربرج عن تقديره الكبير لتنظيم مملكة البحرين منتدى حوار المنامة الذي تطرق في نسخته لهذا العام لأبرز الملفات الإقليمية والقضايا المهمة التي تعيشها المنطقة.

وأضاف لـ”بنا”، أن البحرين توفر للعالم فرصة كبيرة لمناقشة الملفات المتعلقة بالأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن من أهم الأحداث التي شهدها المنتدى كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المؤتمر والتي طالب فيها بالتركيز على الوضع في المنطقة، وعدم تجاهل ما يحدث في غزة الآن.

وقال: إن “كلمة سموه دفعت كل المسؤولين المشاركين من مختلف الدول بالتركيز على الحوار، ومناقشة السبل الممكنة لتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وأعرب وربرج، عن تقديره لجهود مملكة البحرين المستمرة منذ سنوات في تنظيم هذا المنتدى الإستراتيجي الهام، منوها بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال: “تأتي الاتفاقيات الموقعة مؤخرا بين الجانبين البحريني والأمريكي لتعزيز التعاون ونقل العلاقات إلى مستويات أعلى، خاصة وأن البحرين تلعب دورا جوهريا بالنسبة إلى الاستقرار في المنطقة واستضافة الأسطول الخامس، ومنذ زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لواشنطن رأينا أن هذه الاتفاقية ستمثل الطريق إلى المستقبل، حيث توفر للطرفين الفرصة للاستمرار في توسيع العمل كل الملفات المهمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *