اخبار البحرين

النعيمي: تنمية المواهب أساس لاستدامة مسيرة العمل الإعلامي

​​​​​​أكد وزير الإعلام د.رمزان النعيمي، أن تنمية المواهب الإعلامية يشكل أساسًا لتطور واستدامة مسيرة العمل الإعلامي، عبر بناء أجيال واعدة من الإعلاميين الشباب، والاستثمار في تدريبهم وتأهيلهم وفق أعلى المعايير الاحترافية، بهدف تمكينهم من ترجمة أفكارهم الإبداعية إلى واقع يثري المحتوى الإعلامي ويرتقي بروح الابتكار والتجديد.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها إلى مركز التدريب، حيث التقى المشاركين في البرنامج التدريبي المكثف للمتأهلين ضمن “جائزة المواهب الإعلامية 2023″، الذي يقام بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، حيث ثمن الدعم الكبير الذي يقدمه صندوق العمل “تمكين” برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، بما يسهم في تطوير قدرات الكوادر الوطنية الشابة في مختلف المجالات.

وخلال الزيارة، عبر وزير الإعلام عن دعمه وتشجيعه للمشاركين في البرنامج، وأبدى إعجابه بالأفكار والمشروعات الإعلامية التي يعملون على إنجازها، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح.

وكانت وزارة الإعلام أطلقت “جائزة المواهب الإعلامية 2023” بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، بهدف استكشاف المواهب الإعلامية البحرينية الشابة، في مجال الإعداد والتقديم لإثراء المحتوى المسموع والمرئي، من خلال تأهيل هذه المواهب للسوق الإعلامية المحلية والإقليمية، حيث تركز الجائزة في نسختها لهذا العام على موضوع تقديم وإعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية المنوعة “داخل الاستديو وخارجه”، وتضم الجائزة مسابقتين، الأولى في مجال الإعداد والتقديم باللغة العربية، والثانية في مجال الإعداد والتقديم باللغة الإنجليزية.

وقامت لجنة التحكيم باختيار أفضل 30 متقدماً للجائزة، وتم إشراكهم في برنامج تدريبي مكثف لمدة 8 أسابيع تختتم بتقديم مشروع نهائي، ومن ثم يعلن عن أفضل المشاركين خلال شهر ديسمبر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *