اخبار البحرين

“النواب” يقر انضمام البحرين لدعوى ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية

حسن الستري

وافق مجلس النواب على إصدار بيان يتعلق بطلب انضمام مملكة البحرين إلى الدعوى المرفوعة من قبل جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. الدعوى تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وخرق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948.

وقال النائب محمد موسى، كواحد من المقدمين للطلب، إن هناك دعوى قضائية تم رفعها ضد الكيان الصهيوني بسبب جرائم حرب وإبادة ارتكبها، حيث انضمت 20 دولة إلى هذه الدعوى، مطالبًا شعب البحرين من خلال مجلس النواب بالانضمام إليها. وأكد على المكانة التاريخية لشعب البحرين ورغبته في نصرة المظلومين.

وأشار البيان إلى تقدير مجلس النواب لموقف جمهورية جنوب إفريقيا الداعم للموقف الإنساني المؤازر لحقوق الشعب الفلسطيني، والمستند إلى المبادئ الأساسية للقانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان. وبناءً على انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في عام 1990، والتي خرقتها إسرائيل، يدعو مجلس النواب الحكومة إلى الانضمام إلى الدعوى المقامة ضد إسرائيل. ويحث جميع أبناء الشعب البحريني على تقديم الدعم للفلسطينيين على جميع المستويات وتنظيم وقفات تضامن لتأكيد موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية.

وفي ختام البيان، تمنى مجلس النواب النصر والعزة والغلبة والقوة والهيبة لأهل فلسطين، مستودعاً الله فلسطين وشعبها وسماءها وأرضها وبحرها ومقدساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *