اخبار البحرين

“النواب” يوافق على استمرار صرف علاوة الإسكان للمستفيدين من برنامج “مزايا”

حسن الستري


وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة بصفة مستجعلة، بتقديم دعم مالي للمستفيدين من الخدمات الإسكانية المتضررين من رفع الفوائد المصرفية على القروض العقارية الإضافية، كما وافق على الاقتراح برغبة “بصفة الاستعجال”، باستمرار صرف علاوة الإسكان 100 دينار للمواطنين المستفيدين من برنامج “مزايا”.

وعارض النائب محمود فردان المقترح الأول، قائلًا: “اتفق مع التخفيف عن كاهل المواطنين، ولكن نحن لا نريد أن نعطي مشروعية لهذه السياسة. الموافقة على المقترح يعني أننا نوافق على الزيادة التي تشكل ضررًا كبيرًا ومشاكل اجتماعية، لذا يجب أن نوقف هذه الزيادة لا أن ندعمها بمبالغ يمكن أن نوجهها لأمور أهم”.

بينما قالت مقدمة المقترح، النائبة حنان فردان: “ليس دور النائب أن يقدم الحلول عن الحكومة، هذا المقترح يأتي بهدف التخفيف من أزمة يواجهها المئات”.

وبخصوص المقترح الثاني، قال النائب عبدالحكيم الشنو: “أسر تعثرت لا تستطيع سداد ديون مزايا، وزيادة الفوائد ضربة قاسية للتمويلات الإسكانية، لذلك يأتي هذا المقترح للتخفيف عن كاهلهم”.

وفي الوقت ذاته، أقر مجلس النواب بصفة استعجالية عدة اقتراحات، تتضمن تثبيت الأئمة والمؤذنين بنظام العقود، ومضاعفة علاوة الخطر لموظفي الجمارك، بالإضافة إلى استحداث مكافأة لمن يضبط الممنوعات والمخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *