اخبار البحرين

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تشارك في قمة “سوتوس”

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في النسخة الرابعة من قمة السياحة الفضائية والسياحة تحت الماء (سوتوس)، والتي أقيمت بمدينة ماربيا الإسبانية، وذلك بتنظيم من جامعة ليه روش ماربيا الدولية، وقد مثل الهيئة في هذه القمة مهندس الفضاء أشرف خاطر عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث قام باستعراض أبرز إنجازات الهيئة والمشاريع الحالية والمستقبلية موضحا إسهاماتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتأتي هذه المشاركة ضمن ما تضطلع به الهيئة من مهام لتمثيل مملكة البحرين في كافة المحافل الدولية ذات الصلة بقطاع الفضاء.

تتميز هذه قمة سوتوس بكونها أول اجتماع رفيع المستوى يجمع بين السياحة الفضائية والسياحة تحت الماء، بما يكسر شروط الحدود الطبيعية ويتجاوز الحدود خارج القارات. تطمح قمة سوتوس إلى أن تصبح مرجعا عالميا في هذا المجال، وقد شهدت القمة مشاركة أكثر من 550 خبيرا وأكاديميا من 57 دولة من جميع قارات العالم. كما شهدت القمة أيضا استعراض أحدث المشاريع التي ستغير شكل السياحة الفضائية، مثل مشروع الفندق الفضائي المزمع افتتاحه بعد عامين.

عن مشاركته في هذه القمة، صرح مهندس الفضاء أشرف خاطر: “تعكس هذه المشاركة حرص الهيئة على التواجد في مختلف المحافل الدولية المتعلقة بقطاع الفضاء.

كما أن هذه المشاركة تمنحنا الفرصة للتعرف على أحدث المبادرات والمشاريع التي تعمل عليها وكالات الفضاء والشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء، مما يمنحنا فرصة للتفكير في مجالات بحثية لحل التحديات التي تواجه هذه المشاريع، إضافة لفرص التعاون الدولي التي قد يخدم عدد منها الاحتياجات الوطنية”.

واختتم المهندس خاطر حديثه بتقديم الشكر الجزيل لإدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على إتاحة مثل هذه الفرص لمنتسبيها للمشاركة في المحافل الدولية المتنوعة والمساهمة في نقل هذه الأفكار والعلوم والتجارب إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *