اخبار البحرين

الوحدة المتنقلة المشتركة بين جمعيتي السكري والهلال لتوعية كبار السن تزور دار يوكو لرعاية الوالدين

بتوجيهات معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدُالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة جمعيتي السكري والهلال وبدعم من الأمين العام بجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي، وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك وتنفيذاً لمبدأ الشراكة المجتمعية تواصل الوحدة المتنقلة لتوعية كبار السن المشتركة بين جمعية السكري البحرينية وجمعية الهلال الأحمر البحريني زياراتها الشهرية لجمعيات ومراكز رعاية الوالدين وكبار السن، حيث تهدف هذه الزيارات إلى نشر التوعية الصحية والنفسية وتعزيز أنماط الحياة الصحية للحفاظ علي صحّة وسلامة المسن.

وقد قام فريق الوحدة بزيارة إلى دار يوكو لرعاية الوالدين بالحد، حيث اشتملت هذه الزيارة على عدد من الأنشطة الصحية والتوعوية، ومنها التمارين الرياضية وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة والعناية الذاتية والصحة النفسية، بالإضافة إلى إجراء فحص السكر بالدم وقياس ضغط الدم.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مريم الهاجري أن رعاية الوالدين تتطلب تقديم كل المساندة والدعم لهم لكي يعيشو حياة صحية ذات جودة عالية، لافتةً إلى أن كبار السن يستحقون أكثر من مجرد رعاية طبية فهم يحتاجون إلى دعم نفسي واجتماعي للعيش حياة سعيدة، كما أشارت إلى أهمية تواجد كبار السن في مثل هذه المراكز الحاضنة لهم لتقديم الرعاية النفسية والاجتماعية التي يحتاجونها في جو مليء بالمودة والمحبة والألفة.

وأثنت الدكتورة الهاجري على فريق الوحدة المتنقلة للتوعية على جهودهم الوطنية المخلصة، كما أثنت على الجهود التي يبذلها القائمين على دار يوكو لرعاية الوالدين برئاسة السيدة ريما أحمد بن شمس المدير العام للدار ولكل العاملين على رعاية الوالدين وكبار السن.

شارك في هذه الزيارة من جمعية السكري البحرينية كلا من الدكتورة سامية القطان، والدكتورة نجوى أبو طالب، والسيد مهدي أحمد، والسيد حسين الموسوي، والدكتور جاسم المهندي، والاستاذة عائشة العامر. ومن جمعية الهلال الأحمر البحريني الأستاذة فتحية التوبلاني، والأستاذ حميد والأستاذة سمر مرهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *