اخبار البحرين

الوداعي: رصف شارع 61 في قرية كرانة بالأسفلت المعالج

سماهر سيف اليزل


تحديد مواقع مرتفعات تخفيف السرعة

أكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى د. سيد شبر الوداعي أنه تم رصف شارع 61 مجمع 460 في قرية كرانة بالأسفلت المعالج، كما تم تحديد الإجراءات الفنية لتشييد مرتفعات تخفيف السرعة لضمان الحد من القيادة المتهورة للمركبات في الشارع.

وبين أن الخطوة التي جرى تنفيذها بالعمل على رصف الشارع المؤدي إلى جزيرة نورانا، إجراء استثنائي تطلبه ما يعيشه الأهالي من عدم الالتزام بالأنظمة المرورية، ناهيك عن حالة الشارع التي تتسبب في تصاعد الانبعاثات بمختلف مصادرها الضارة بالمحيط البيئي وصحة الإنسان.

وأشار الوداعي، إلى أن الجهود التي جرى بذلها للعمل على إيجاد متطلبات معالجة مشكلة الأهالي تشكل جزءاً من الاهتمام الموجه لإيجاد الحل الأمثل لمطالب الأهالي في توفير المتطلبات الخدمية والتنموية للمجتمع، والتي تحظى بدعم ومتابعة وزير الأشغال إبراهيم بن حسن الحواج ووكيل وزارة الأشغال المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة.

ونوّه الوداعي إلى أن الخطوة التي تم اتخاذها، تعد خطوة أولية لمعالجة المشكلة وفي إطار ذلك يتم العمل على اتخاذ الإجراءات التنظيمية الأخرى بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة والتوجه لرفع مقترح إلى المجلس الاعتيادي وفق ما يخوله قانون البلديات رقم 35 لسنة 2001، من صلاحيات قانونية لإصدار قرار تنظيمي ينظم الحركة المرورية لصهاريج نقل المياه من البئر الواقع في الأرض الواقعة على الشارع، وحركة شاحنات نقل المعدات الثقيلة من الأرض الوقعة في قرية جدالحاج العائدة لإحدى المؤسسات الدينية، وحركة شاحنات نقل القوارب البحرية.

ودعا المؤسسات ذات العلاقة، إلى معالجة الأسباب المؤدية إلى حدوث المشكلة، وتحديد إجراءات المعالجة، ودعم الجهود الموجهة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإدارية لمعالجة أسباب المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *