اخبار البحرين

الوداعي يدعو لعدم خلط مسؤوليات ومهام النيابي والبلدي

أيمن شكل

انتهز رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية د. سيد شبر الوداعي تزامن جلسة المجلس البلدي مع بدء دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى النواب ليعرب عن تطلعه بأن يحدث تحول نوعي في معالجة القضايا المشتركة والالتزام في تحديد مسارات العمل البلدي والنيابي والحرص في عدم تداخل المسؤوليات والخلط في المهام والواجبات.

ودعا الوداعي لبناء مسار موجه وصائب بين المجالس البلدية والنواب للمساهمة في تعزيز إدارة أدوات العمل البرلماني والبلدي بمهنية، مشيراً إلى أن قانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 حدد المسؤوليات المناطة بالمجالس البلدية، وشدد على أهمية حصر وظيفة ومهام النيابي في التشريع والرقابة وجعل وظيفة واختصاص الأعضاء البلديين في متابعة المشاريع الخدمية واعتماد القرارات والتوصيات المؤسسة لذلك المسار، مع الحرص على بناء الشراكة الفاعلة بين البرلمانيين والبلديين في تحقيق الأهداف التي تدعم إنجاز المشاريع التي تعود بالنفع في دعم المصالح الاجتماعية والوطنية.

ولفت إلى ما أكده خلال اجتماع لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية والجهات الحكومية المنعقد بتاريخ 5 أكتوبر 2023، بأن تضع المؤسسات الحكومية المختصة بشؤون المشاريع الخدمية والتنموية في الاعتبار متطلبات خصوصية العمل في تنظيم آلية العلاقة فيما هو نيابي وبلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *