اخبار البحرين

الوزيرة الصيرفي: هيئة البحرين للسياحة والمعارض وطيران الخليج يتعاونان عبر خطة من ثلاث مراحل لجذب السياح

خلال لقاء موسع مع القائمين على القطاع..

دعم جهود الفنادق ومؤسسات الضيافة وشركات إدارة الوجهات لابتكار عروض ترويجية وباقات سياحية لاستقطاب المزيد من السياح

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة حرص وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة على تفعيل دور مختلف المنشآت السياحية في مملكة البحرين من أجل تحقيق المزيد من النمو في القطاع السياحي، مشيرة إلى أهمية ذلك الدور في دعم خطط ومبادرات وبرامج وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة من جهة، ولكون تلك المنشآت هي المستفيد المباشر والأكبر من عوائد هذا النمو من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع عمل عقدته وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة مع عدد كبير من القائمين على منشآت القطاع السياحي الخاص في البحرين من فنادق ومؤسسات الضيافة وشركات الوجهات السياحية ووكالات السفر في مملكة البحرين وجرى خلاله نقاش موسع حول أهمية التشاركية في رؤى تطوير وتنمية القطاع السياحي في البحرين.

وأشارت الوزيرة الصيرفي خلال الاجتماع إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الوزارة على التشاور الدائم مع الشركاء في القطاع السياحي الخاص، وعقد مثل هذه الاجتماعات الدورية لوضعهم عن كثب في صورة تطورات العمل في وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة، والتحضير للموسم السياحي القادم، والدور المأمول منهم في ذلك.

ولفتت إلى أن تطورات صناعة السياحة، والتنافسية العالية إقليميا ودوليا من أجل جذب السائح، تجعل من الضرورة مضاعفة الجهود والعمل المشترك بين مختلف المعنيين في القطاع السياحي من الجهات الحكومة والخاصة بهدف الحفاظ على حصة البحرين من السوق السياحي الإقليمي والعالمي، ومواصلة العمل على زيادة هذه الحصة عبر التركيز على المقومات والركائز المميزة التي يتفرد بها القطاع السياحي البحريني.

وأشارت إلى أن قطاع السياحة يمرّ بمرحلة تحول إيجابية أسهمت بشكل مباشر في تسليط الضوء على الإمكانات السياحية الكبيرة بمختلف مناطق البحرين، ودعت الجميع إلى الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يزخر بها القطاع، والارتقاء أكثر بمنظومة السياحة البحرينية ككل.

بدوره، استعرض الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال الاجتماع الخطط الاستراتيجية لتطوير الشراكات القائمة بين الهيئة والشركاء الرئيسيين في قطاع السياحة، مؤكدا التزام الهيئة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة اللازمة لشركائها والتي تشمل تسهيل إصدار التراخيص والتأشيرات السياحية، وتطوير خطط تسويق شاملة للترويج للباقات السياحية، وتطوير مسارات الرحلات بالتعاون مع شركات ادارة الوجهات والفنادق، والشروع في الترويج للبحرين كوجهة سياحية مع انطلاق موسم مهرجانات البحرين اعتبارا من مطلع اكتوبر المقبل.

إلى ذلك، كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج الدكتور جيفري جو عن “خطة طموحة لدى المجموعة من أجل النهوض بدورها في تنمية القطاع السياحي في مملكة البحرين”، وقال إن تلك الخطة تشمل ثلاثة مراحل، جرى إطلاق المرحلة الأولى منها مؤخرا والتي تشمل الترويج للبحرين كمحطة توقف لركاب طيران الخليج الذين يمضون ساعات ترانزيت طويلة في البحرين، بحيث بإمكانهم مغادرة المطار لعدة ساعات يستمتعون خلالها بمعالم البحرين السياحية والتراثية.

وأضاف الدكتور جو أن المرحلة الثانية المقرر إطلاقها في الربع الرابع من العام الجاري تتضمن قيام الناقلة الوطنية بتشجيع ركابها ومستخدمي مطار البحرين بشكل عام على تمضية ليلة أو ليلتين في البحرين، وذلك من خلال باقات مشتركة بالتعاون مع الفنادق بشكل أساسي.

وتابع أن المرحلة الثالثة تركز على قيام مجموعة طيران الخليج بوضع البحرين ضمن قائمة عدة مدن سياحية في المنطقة، بحيث تكون البحرين جزءا أساسيا من البرنامج السياحي لأولئك السياح الذين يمضون إجازتهم في أكثر من دولة ومدينة بالمنطقة، وأوضح أنه من المقرر أن تبدأ هذه المرحلة في الربع الأول من العام 2024.

وخلال الاجتماع قدمت السيدة مريم توراني مدير إدارة التسويق والترويج في هيئة البحرين للسياحة والمعارض أبرز الفعاليات السياحية والترفيهية الجديدة لهذا العام في عدة مناطق على مستوى المملكة والفرص المتاحة لجميع العاملين في قطاع السياحة للاستفادة منها من خلال العمل مع عدة شركاء للخروج بباقات سياحية جاذبة على مستوى المنطقة والباقات الخاصة بالإجازات الموسمية بالتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومجموعة طيران الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *