اخبار مصر

رئيس مجلس إدارة شركة آير كايرو ضمن أقوى 100 شخصية من قادة السياحة والسفر بالشرق الأوسط 2023 | ترانزيت المطار | بوابة الكلمة

شهدت قائمة “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” للقادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة فى العام 2023 وجود حسين شريف فهمى رئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو ضمن قائمة أقوى 100 شخصية من قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط، وشملت القائمة 33 جنسية، منها 8 مصريين و16 إماراتياً، و12 سعودياً، وغيرها حسب تصنيف مجلة Forbes.

وحل رئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو، فى المركز 52 ضمن قائمة أقوى 100 شخصية حسب تصنيف مجلة Forbes.

حصل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إير كايرو، حسين شريف فهمي على المركز الخامس بين المصريين والـ 53 على مستوى القائمة.

وعمل حسين شريف فهمي سابقًا في شركة مصر للطيران لأكثر من 10 سنوات، وشغل عدة مناصب منها المدير العام للمكاتب الخارجية، ونائب الرئيس لقطاع الشؤون التجارية، ومستشار رئيس مجلس الإدارة.

إير كايرو شركة طيران مصرية تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 40 وجهة دولية ومحلية.

أن تزايد الاستثمارات المصرية والسعودية والاماراتية في قطاع الطيران والسياحة والسفر كان له دور رئيسي في رفع النمو الاقتصادي والتطوير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ما جعلها محط أنظار العالم في السنوات الأخيرة، واستعاد القطاع السياحة على مستوى العالم 63% من مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، وارتفع عدد الزوار الوافدين لمنطقة الشرق الأوسط إلى 83% مقارنة بما قبل الجائحة.

وشهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 157.4% في حركة المسافرين في عام 2022، مع زيادة السعة بنسبة 73.8% مقارنة بعام 2021، وفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وتضم قائمة عام 2023 “أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط” القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة، وهيمنت شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ 59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ 31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *