اخبار البحرين

«جمعية السكلر» تقيم مهرجان «همسة أمل 9» بحضور رسمي وأهلي واسع

بحضور سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون نائب راعي المهرجان الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني، وبحضور السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، والسيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية افتتحت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر مهرجانها السنوي همسة أمل في نسخته التاسعة في الصالة الثقافية مساء يوم الجمعة الموافق ١٧ مايو ٢٠٢٤م.

كما شارك بالحضور في المهرجان أعضاء مجلس النواب: النائب محمد حسين جناحي، النائب عبدالله خليفة الرميحي، النائب جليلة علوي، والنائب عبدالحكيم الشنو، وعضو مجلس الشورى د. جميلة محمد رضا السلمان، ومن المستشفيات الحكومية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية وعدد من العاملين في القطاع الطبي بالمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، وممثلي عن وزارة شؤون الشباب، ووفد من الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وبحضور كبير وواسع من مرضى ومريضات السكلر وعوائلهم.

من جهته أشاد سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون بالعاملين على إقامة مهرجان همسة أمل 9 وبالجهود الكبيرة والأداء المتميز في عرض اللوحات الفنية المسرحية، معرباً عن شكره للقائمين على المهرجان وللحضور المتميز من محاربي السكلر، حيث افتتح المهرجان بالمعرض الفني المصاحب بمشاركة 80 فنان وفنانة من داخل وخارج البحرين، وبأكثر من 150 لوحة وعمل فني تبرز الجهود المبذولة وقيمة لمحاربات السكلر، المعرض الذي تم تنظيمه بالشراكة مع معرض ألوان الشرق تحت إشراف الفنان عباس الموسوي والفنان مهدي الجلاوي.

وبدء المهرجان بآيات من الذكر الحكيم للقارئ أحمد محفوظ، وبعدها افتتح الأستاذ زكريا الكاظم كلمته بالحديث عن دور أمهات محاربين السكلر، حيث استعرض قصة اكتشاف مرضه والتزام والدته بمسؤليتها في رعايته والبحث عن علاجه، حيث أن قصته تشبه العديد من أمهات محاربين ومحاربات الخلية المنجلية، وتطرق خلال كلمته الأبوية لمحاربات السكلر ولامهاتهم وأزواجهم والداعمين لهن بالشكر الكبير على دعمهم وعنايتهم لمريضات السكلر اللاتي سطرن أروع صور العطاء في العديد من المجالات والمواقع، ثم تقدم بالشكر للحضور والداعمين لإقامة المهرجان السنوي للجمعية. واختتم الكاظم كلمته بالشكر لراعي الحفل الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني ولسمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون على حضوره المهرجان.

ومن ثم تحدث مدير المهرجان الفنان عقيل الماجد عن الجهود المبذولة من الفرق العاملة في المهرجان الذي فاق عددهم 140 شخص من الجنسين في نسخته التاسعة ليقدموا لوحات مختلفة ترتقي لمستوى الحضور الجماهيري، وتقدم كل الدعم لمحاربات مرض السكلر.

وبعدها قدم المنشد يوسف العشيري أوبريت إنشادي بعنوان (حلم النوارس)، من تأليف عاطف عيسى وهندسة موسيقية يوسف العشيري.

ثم تم تكريم أصحاب المبادرات المجتمعية والمساهمين بالأعمال الإنسانية والاجتماعية على مستوى مملكة البحرين بجائزة “ربيع الإنسانية” وهم: رؤيا عبدالرضا باقر، وهندريكا دواني.

ولصناع الدواء وداعمي البحث العلمي نصيب من الشكر على دعمهم ومساندتهم وهم: الأستاذ محمد الجمل، وشركة فايزر لأدوية ويمثلهم ناديا استيته وإسلام مبارك.

ومن الطواقم الطبية تم تكريم كل من: د. شيخة سالم العريض، د. رجاء السيد حسن اليوسف، د. جميلة محمد رضا السلمان، د. خلود خليفة السعد، د. فاطمة علي مال اللّه، د. سناء عبدالعزيز الخواجة، د. زينب علوي الحلواجي، د. فاطمة أحمد النشابة، د. ضحى إبراهيم الشرع، د. فاطمة سيد أحمد العلوي، أ. شفيقة حسن يوسف.

كما تم تكريم مجموعة من مريضات السكلر من الإناث، بجائزة “ناصر للأداء العالي”، وهن: إيناس فريد قروف، جمانة رضي القباط، حوراء جابر كاظم، حوراء محمد مرهون، زينب حبيب علي، شيخة يعقوب شويطر، صفية جعفر آل مرن، هدى حسين يوسف، هدى عبدالباري المرزوق، وديعة محمد صالح. واختتم التكريم، بتكريم السيدة نبيلة السيد وهي من فئة الداعمين لمرضى السكلر.

وثم تم عرض فيلم (جَوز) من تأليف محمد عتيق ومحمود الشيخ وإخراج محمود الشيخ وتمثيل شيماء رحيمي وحسين عبدعلي ونحبة من الفنانين، حيث كان يحكي عن تحديات مريضة السكلر في عملها ومنزلها ومن جوانب مختلفة من حياتهم ونجاحهم رغب كل المعوقات، ثم قدم المنشد المتميز مهدي المالكي أوبريت (خطوة أمل) من تأليف عاطف عيسى وهندسة موسيقية حسن شمس، وفي نهاية الأمسية الفنية تم عرض مسرحية (القدر المحتوم) من تأليف وإخراج الفنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *