اخبار البحرين

“الوطنية لحقوق الإنسان” تُطلق البرنامج التدريبي الحقوقي لمنتسبي “المخابرات الوطني”

انطلقت النسخة الخامسة من البرنامج التدريبي الخاص لمنتسبي جهاز المخابرات الوطني في حقوق الإنسان، الذي تنظمه المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب المفتش العام في جهاز المخابرات الوطني، وذلك في إطار من الشراكة المجتمعية لتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وتفعيلا لمذكرة التفاهم بين الجانبين.

وافتتحت البرنامج فاطمة الطريف رئيس وحدة التدريب والتثقيف في المؤسسة، حيث قدمت نبذة عن البرنامج الذي يمتد إلى نهاية نوفمبر الجاري، تطرقت خلالها إلى المواضيع التي ستتناولها المحاضرات خلال فترة البرنامج، ومن ثم قدمت الدكتورة لولوة بنت أحمد آل خليفة أستاذ مساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين، المحاضرة الأولى من البرنامج حول التطور التاريخي لحقوق الإنسان على جميع الأصعدة.

وعلى هامش انطلاق البرنامج، أشار علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة، إلى أن البرنامج يأتي متسقا مع استراتيجية وخطة عمل المؤسسة الوطنية للأعوام 20222025 التي تركز على نشر ثقافة حقوق الإنسان للمسؤولين عن إنفاذ القانون، وتماشيا مع ما جاء في الخطة الوطنية لحقوق الإنسان لمملكة البحرين.

من جانبه، أشاد محمد راشد الرميحي المفتش العام بجهاز المخابرات الوطني، بجهود القائمين على البرنامج، الذي انطلق عام 2018 في نسخته الأولى، وساهم جلياً في زيادة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى منتسبي جهاز المخابرات الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *