اخبار البحرين

“الوطنية لحقوق الإنسان”: نزلاء “جو” أنهوا الإضراب عن الطعام

أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان أن النزلاء المضربين عن الطعام في مركز الإصلاح والتأهيل في (جو) قرروا وقف الإضراب عن الطعام اعتباراً من يوم أمس 11 سبتمبر 2023، وذلك بعد البدء الفعلي في تطوير الخدمات المقدمة.

وأوضحت المؤسسة في أعقاب الزيارة الميدانية الثالثة التي قام بها وفدها إلى مركز الإصلاح والتأهيل، والتقى خلالها مسؤولي المركز وعدداً من النزلاء، أن المضربين عن الطعام بدؤوا في تناول وجباتهم، وأفادوا بالبدء الفعلي في تطوير وتحسين الخدمات، وأن من بينها ما يحتاج إلى بعض الوقت أو إلى تدخل تشريعي.

وأضافت أن عددا من النزلاء أوضح لوفد المؤسسة أنه تم إعادة تنظيم ساعات الزيارة، وكذلك زيادة ساعات التشمس وعدد الأرقام المسموح بها للاتصال. وتطرق النزلاء لعدد من الملاحظات ذات الصلة بتطوير الرعاية الصحية في المركز، والتي تم تدوينها من قبل الوفد وسيتم تقديمها إلى الجهات المعنية في المستشفيات الحكومية.

وأشارت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى أنها ستتابع وبكل الاهتمام كافة الملفات المتعلقة بحقوق النزلاء في ظل إنهاء الإضراب عن الطعام، مشددة على حرصها على النظر في جميع الطلبات التي تقدم بها النزلاء بما يكفل تمتعهم بحقوقهم المنصوص عليها في التشريعات الوطنية والمعايير الدولية ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *