اخبار البحرين

«الوطنية لحقوق الانسان» تعقد لقاءًا تعريفيًا حول مهام واختصاصات مفوض حقوق الطفل لمؤسسات المجتمع المدني

نظمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لقاءًا تعريفيًا حول مهام واختصاصات مفوض حقوق الطفل في المؤسسة الوطنية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأفراد المهتمين بحقوق الطفل، في ضوء سلسلة الفعاليات التي تنظمها المؤسسة للتوعية بحقوق الطفل وترسيخًا لدور منظمات المجتمع المدني في هذا المجال.

افتتحت اللقاء الدكتورة فوزية سعيد الصالح عضو مجلس المفوضين، بكلمة تطرقت من خلالها الى ما توليه المؤسسة من اهتمام بالغ في المواضيع المتعلقة بحقوق الطفل والأسرة، وأهمية مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، الذي يسهم بفعالية في دعم حقوق الطفل بشكل خاص وحقوق الإنسان بشكل عام.

من جانب آخر، استعرضت الدكتورة حورية حسن مفوض حقوق الطفل في المؤسسة، عدد من المحاور عرَّفت من خلالها أهم اختصاصات مفوض حقوق الطفل ودوره في مجال تعزيز وحماية حقوق الأطفال في مملكة البحرين، كما سلطت الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق الطفل الواردة في المواثيق والاتفاقيات الدولية والوطنية، وذلك في إطار تحقيق المزيد من التقدم حيال المواضيع المتعلقة بالأطفال والناشئة.

يأتي تنظيم هذا اللقاء إيمانًا من المؤسسة بأهمية تبادل الأفكار والرؤى، ولتوطيد أواصر التعاون وتوثيق العلاقات بين المؤسسة ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لمخرجات اللقاءات التشاورية التي تم عقدها مؤخرا معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *