اخبار البحرين

الوكيل المساعد لتنمية الصناعة متحدثاً في منتدى الاستثمار والتعاون في الاقتصاد الرقمي

في اطار انعقاد المنتدى الصناعي والاستثماري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية، شارك الدكتور خالد فهد العلوي الوكيل المساعد لتنمية الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة كمتحدث رئيس في منتدى الاستثمار والتعاون في الاقتصاد الرقمي، والذي تنظمه الحكومة الشعبية لبلدية شيامن، ولجنة التنمية والإصلاح بمقاطعة فوجيان، وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات بمنطقة شيامن الصينية.

وقدم الدكتور العلوي عرضاً حول تجربة مملكة البحرين ومبادراتها الرامية إلى الدفع بأتمتة التصنيع والتحول الرقمي في القطاع الصناعي لتحقيق صناعةٍ متطورة ومستدامة، مستعرضاً جهود وزارة الصناعة والتجارة لتشجيع التصنيع المتقدم عبر مبادرة “المصانع الذكية” والتي تم إطلاقها ضمن مبادرات استراتيجية قطاع الصناعة (20222026).

كما أشار العلوي خلال عرضه إلى مجالات الدعم التي يمكن أن تقدمها المؤسسات الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا من خلال ترقية خطوط الإنتاج ورفدها بتكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة لا سيما الروبوتات، إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها.

هذا ويهدف المنتدى إلى تحفيز التأثير المضاعف لعناصر البيانات وتسريع تطوير الإنتاجية الجديدة بمشاركة أكثر من 200 مشارك من المسئولين والمعنيين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية بالإضافة إلى عدد من الشركات الخليجية والصينية.

كما جرت مناقشة عدد من المحاور والموضوعات والتي من بينها؛ اغتنام الفرص الرقمية وبناء مجتمع الاقتصاد الرقمي متعدد الأطراف، والاعتماد على ربط البنية التحتية الرقمية وتوسيع مساحة جديدة للتعاون، بالإضافة إلى التركيز على الربط البيني للتجارة والاستثمار الرقمي وخلق نموذج جديد للتعاون، علاوةً على التركيز على اتصالية تدريب المواهب الرقمية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *