اخبار البحرين

الوكيل المساعد للصرف الصحي يتفقد الأعمال النهائية للخط الرئيسي في منطقة سلماباد

قام المهندس فتحي عبد الله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع بناء الخط الرئيسي للصرف الصحي من منطقة سلماباد إلى تقاطع شبكة EوF، والذي سيوصل منطقة سلماباد إلى تقاطع مدينة حمد مع البديع ويؤدي إلى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وخلال الزيارة الميدانية، اطلع الوكيل المساعد للصرف الصحي على آخر مستجدات المشروع والمراحل التي تم إنجازها، حيث استمع لشرح مفصل على الأعمال التي تم إكمالها في المشروع والأعمال المتبقية، مشيراً إلى أن المشروع في مراحله النهائية.

ووجه المهندس فتحي الفارع القائمين على تنفيذ المشروعبضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد ، مؤكداً على أهمية التقيد باشتراطات الأمن والسلامة المهنية أثناء العمل.

ولفت إلى أن المشروع سيسهم في تحسين أداء وكفاءة شبكة الصرف الصحي، إضافة إلى توصيل الخدمة إلى عدد من المناطق الحديثة حيث سيرفع المشروع من الطاقة الاستيعابية للتدفقات بما يسمح في بناء شبكات جديدة للصرف الصحي وتوسيع دائرة المستفيدين من الخدمة وتحسين جودة هذه الخدمة الحيوية.

وأوضح أن المرحلة الحالية والأخيرة من المشروع تشمل استكمال جميع الأعمال المتبقية من انشاء غرف الصرف الصحي وتمديد الأنابيب التي تتطلب تغيير مسار مياه الصرف الصحي وما يتطلبه ذلك من أعمال ضخ ومد مؤقت للأنابيب البديلة حتى لا تتأثر خدمة الصرف الصحي المقدمة، علماً بانه يتم التعامل مع حجم مياه صرف صحي تقدر بـ 500 لتر /ثانية .

وأوضح أن المشروع يهدف إلى بناء عدد من الخطوط لتوصيل مشروع الرملي الإسكاني والمناطق المجاورة مثل سلماباد وعالي وبوري بشبكة الصرف الصحي، كما سيسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي الحالية وتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة في المنطقة.

ولفت المهندس الفارع إلى أن المشروع يأتي استمراراً للخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجتها كأساس لتخطيط وتطوير وتوسعة الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتطوير هذا القطاع الحيوي في مملكة البحرين.

وأشار الوكيل المساعد للصرف الصحي إلى أن المشروع يسير في مرحلتين حيث تقوم المرحلة الاولى بتنفيذ أعمال تمديد أنابيب الصرف الصحي بطول إجمالي 1.6 كيلو متر وأنشاء محطة رفع لمياه الصرف الصحي بعمق 12 متر وقدرة رفع تبلغ 900 لتر/ثانية، وأما المرحلة الثانية فتم تنفيذ أعمال تمديد انابيب الصرف الصحي بطول إجمالي 1.75 كيلو متر من أنابيب الصرف الصحي من إجمالي هذه المرحلة فيما يتم العمل في المرحلة الحالية على استكمال باقي الأعمال.

الجدير بالذكر بأنه قد تمت ترسية مشروع المرحلة الأولى على شركة بينونة العربية بتكلفة إجمالية وقدرها 1,977,987 دينار بحريني (مليون وتسعمائة وسبعة وسبعون ألفا وتسعمائة وسبعة وثمانون دينار) فيما تمت

ترسية المرحلة الثانية من المشروع على ذات الشركة وبتكلفة تصل الى 1,518,825 دينار بحريني (مليون وخمسمائة وثمانية عشر ألفاً، وثمانمائة وخمسة وعشرون دينار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *