اخبار البحرين

الوكيل المساعد للصرف الصحي يتفقد مشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج

قام المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع بناء الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج، وذلك للاطلاع على سير العمل بالمشروع، والذي يأتي ضمن جهود الوزارة لتطوير البنية التحتية ومواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين.

وأكد الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة لهذا القطاع الحيوي وتطويره لتوفير خدمة ذات جودة عالية لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

وأشار الفارع إلى أن مشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج يتضمن بناء الخطوط الرئيسية العميقة بطول 3.3 كيلومترات تقريباً وعمق يتراوح ما بين 17 و20 متر وقطر يتراوح ما بين 1800 ملم و2000 ملم، كما يتضمن المشروع إلغاء خمس محطات ضخ رئيسية.

وأوضح الفارع أن إلغاء خمس محطات رئيسية سيسهم في خفض تكاليف التشغيل والصيانة بما يحقق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي.

ونوه الوكيل المساعد للصرف الصحي بشأن استراتيجية وزارة الاشغال الرامية إلى توفير الخدمات العامة، وتطوير البنية التحتية بما يتماشى مع التطور العمراني والاستثماري والاقتصادي، وبما يعزز من مكانة المملكة لجذب المزيد من الاستثمارات.

الجدير بالذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مجموعة حجي حسن بتكلفة 9,710,000 دينار (تسعة مليون وسبعمائة وعشرة آلاف دينار).

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *