اخبار البحرين

الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة تتفقد مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي بالسنابس

قامت المهندسة مريم عبدالله أمين الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال بزيارة ميدانية تفقدية لمشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي الشامل بالسنابس في محافظة العاصمة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف الاطلاع عن كثب على أعمال المشروع، حيث يأتي هذا المشروع في إطار التعاون الوثيق والمستمر بين القطاعين العام والخاص في سبيل الارتقاء بالخدمات التنموية المقدمة للمواطنين.

وقد حضر الزيارة وفد من وزارة التنمية الاجتماعية، وممثلين عن شركة يوسف بن أحمد كانو، للاطلاع عن كثب مراحل سير المشروع المشارف على الانتهاء.

خلال الزيارة أشارت المهندسة مريم أمين إلى أن المشروع يجسد النهوض بالمسؤولية الاجتماعية من القطاع الخاص تجاه المملكة والمجتمع، بحيث تتولى وزارة الأشغال الإشراف المباشر على تنفيذ المشروع، وضمان مطابقة الأعمال الإنشائية للمعايير المحلية والعالمية.

واطلعت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة على الأعمال التي تم الانتهاء منها والمتمثلة في تركيب إطارات النوافذ والأبواب كما تم تركيب المصاعد الكهربائية وتركيب العوازل المائية، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصباغة والتشطيبات الخارجية للمبنى.

وأوضحت بأن مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي الشامل يهدف إلى تقديم خدمات اجتماعية وتنموية لجميع أفراد المجتمع البحريني، إلى جانب تعزيز روح التماسك والتلاحم المجتمعي من خلال البرامج والمشاريع الاجتماعية والتنموية المختلفة، فضلاً عن تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع قطاعات المجتمع الحكومية والأهلية والخاصة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبينت بأن شركة يوسف بن أحمد كانو ستتولى تغطية تكاليف البناء والتأثيث، وفقاً للمواصفات المعتمدة، كجزء من الإسهامات الخيرية والإنسانية المستمرة والرائدة للشركة لتنفيذ المشاريع التنموية والرعائية في مملكة البحرين، كما تسهم في تعزيز مستوى الحماية المجتمعية، فضلاً عن الارتقاء بالخدمات المقدمة لمختلف شرائح وأفراد المجتمع، حيث تم إعداد التصاميم الهندسية للمشروع الذي يقام على أرض مملوكة لحكومة مملكة البحرين، بمساحة (4,700) متراً مربعاً، وتقوم الوزارة بالإشراف المباشر على تنفيذه.

وذكرت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بأن المبنى يتكون من طابقين يحتويان على قاعة احتفالات وفعاليات وناد نهاري اجتماعي لرعاية الوالدين، وقسم للأسر المنتجة، وأقسام مختلفة لكافة الخدمات الاجتماعية مثل البحث الاجتماعي وخدمات الإرشاد الأسري وخدمات المساعدة الاجتماعية، بالإضافة إلى أقسام مخصصة لخدمات الطفولة والأسرة وحاضنات للأسر المنتجة وورش تعليمية متنوعة.

يذكر بأن وزارة الأشغال تحرص على تقديم الدعم لكافة الجهات التي تتعامل معها، ومن بينها وزارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتعزيز النهضة التنموية الشاملة والمستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *