اخبار البحرين

انطلاق النسخة العشرين من فعاليات معرض المهن بجامعة البحرين غداً

تنطلق في جامعة البحرين يوم غد الثلاثاء (28 نوفمبر 2023م)، فعاليات معرض المهن في نسخته العشرين، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، وبمشاركة 43 مؤسسة وشركة من مختلف القطاعات في مملكة البحرين.

ويتطلع المعرض، الذي يقام بتنظيم من جامعة البحرين ويستمر مدة ثلاثة أيام، إلى إيجاد فرص عمل للخريجين، وتعريف أرباب العمل والمؤسسات المختلفة بمخرجات جامعة البحرين، والبرامج المطروحة فيها، وإشراك هذه المؤسسات في الأنشطة والفعاليات المختلفة في الجامعة، بما يحقق التقارب بين ما يطمح إليه طلبة جامعة البحرين وخريجوها، وبين ما تطلبه الشركات والمؤسسات في قطاع سوق العمل.

وفي هذا الصدد، أكّد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين أن معرض يوم المهن أصبح من المحطات السنوية المهمة في أجندة الجامعة، والتي تحرص على تنظيمه كتقليد أكاديمي، يساعد على إعداد وتهيئة الطلبة والخريجين للحياة العملية، وتعريفهم بمتغيرات سوق العمل محلياً وعالمياً، منوهاً بحرص جامعة البحرين على إبراز الفرص، وفتح الآفاق أمام الطلبة والخريجين للالتحاق بسوق العمل.

وقال الأنصاري إنّ المعرض يهدف إلى توثيق قنوات التواصل بين المؤسسات والشركات وبين الجامعة، وتعريف طلبة الجامعة بالشركات والمؤسسات المتنوعة في سوق العمل، وتعريفهم كذلك بأنظمة العمل وقوانينه، وتشجيعهم على الالتحاق بالوظائف التي تعتمدها المؤسسات ضمن قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تعريفهم ببرامج التدريب والتطوير في تلك المؤسسات.

ويستضيف معرض المهن قطاعات عمل مختلفة، تساهم في تنمية علاقات الطلبة، وخريجي الجامعة بالشركات، حيث ستعرض خياراتها المهنية في المعرض، وستعلن عن الشواغر الوظيفية المتاحة لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *