اخبار البحرين

انطلاق عروض الصالة الثقافية ضمن مهرجان ربيع الثقافة 17

مع أمسية عمر الرحباني وفرقة باسبورت يوم غد الجمعة


تنطلق يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2023م عروض الصالة الثقافية ضمن مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر، وذلك مع حفل عمر الرحباني وفرقة باسبورت الموسيقية، وذلك الساعة 8:00 مساءً والدعوة عامة.

وخلال حفلة سيقدّم عمر الرحباني ألواناً موسيقية عديدة تتنوع ما بين الكلاسيكيات، والبوب، والفلكلور، والجاز إلى جانب الموسيقى العربية وغيرها. وتتألف فرقة باسبورت تشامبر من مجموعة مختارة من الموسيقيين ذوي إمكانيات متعددة ومهارات فنية عالية وانفتاح موسيقي مذهل.

وتتواصل عروض الصالة الثقافية ضمن ربيع الثقافة خلال شهر فبراير، وذلك في تمام الساعة 8:00 مساءً. فالفنان البحريني علاء غوّاص يأتي إلى الصالة يوم 21 فبراير ليقدّم مجموعة من أغانيه باللغتين العربية والإنجليزية وذلك من ألبوماته التسعة التي كتبها وأصدرها طوال مسيرته الموسيقية الممتدة نحو 15 عاماً.

أما يوم 28 فبراير، وبالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين، فتقدّم الصالة مجموعة عازفين فرنسيين سيعملون على إحياء مجموعة من المعزوفات الموسيقية الكلاسيكية الفرنسية المأخوذة من المكتبة الكلاسيكية، والأفلام والأغاني الفرنسية الشهيرة، إذ إنه من المقرر أن تعزف في هذه الليلة أبرز مقطوعات الموسيقيين الفرنسيين ممن عملوا على ترك تحف فرنسية خالدة.

ومن الجدير ذكره أن مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية شهر مارس القادم. ويمكن متابعة أحدث الأخبار المتعلقة به على الحساب الرسمي @springofculture على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب. كما يمكن الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعالياته وأماكن بيع التذاكر، والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *