اخبار البحرين

انطلق أعمال النسخة السادسة لمؤتمر البحرين للسكري والغدد الصماء

بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة.. وبتنظيم مستشفى رويال البحرين

بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، تنظم مستشفى رويال البحرين غداً الخميس النسخة السادسة لأعمال مؤتمر البحرين لداء السكري والغدد الصماء بدعم من جمعية السكري البحرينية، وجامعة الخليج العربي، وجمعية الأطباء البحرينية، بالإضافة إلى الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا.

​ وصرح رئيس المؤتمر د. وئام حسين بأن المؤتمر هذا العام سيناقش عدد من الموضوعات ذات الصلة بأحدث طرق تشخيص وعلاج مرضى السكري والغدد الصماء باستخدام التكنولوجيا الحديثة لكافة الأعمار، كما سيشهد المؤتمر تقديم أوراق عمل متخصصة في مجال أمراض الغدة الدرقية وهشاشة العظام والغدد الصماء، متضمنة آخر مستجدات نتائج الأبحاث وطرق العلاج لتوفير حياة آمنة ومستدامة للمصابين بهذا المرض من تلك الفئات العمرية.

وبين د. وئام حسين أن المؤتمر يكتسب أهمية يكتسب أهميته من كونه يسعى إلى إيجاد الحلول واستعراض التجارب في تشخيص وعلاج داء السكري الذي يشهد ارتفاعاً مستمراً في معدلات الاصابة به بالمملكة، نتيجة لزيادة معدلات السمنة، مشيراً الى وجود توقعات لارتفاع هذه النسبة لتشمل نحو ربع سكان دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030.

وقال رئيس المؤتمر أن المؤتمر يشهد على مدار مدة انعقاده تنظيم 24 جلسة عمل، بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والأوروبية، كما يضم المؤتمر معرضاً مصاحباً يتناول أبرز الأدوية والخطط العلاجية التي توفرها شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات والجهات المعنية بداء السكري والغدد الصماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *