اخبار البحرين

انعقاد الإمتحان العملي لعضوية الكلية الملكية للجراحين في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية

تحت إشراف من اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية رئيس مجلس الممتحنين للشرق الأوسط لإمتحان عضوية كلية الجراحين الايرلندية ، ينعقد الإمتحان العملي لعضوية الكلية الملكية للجراحين في يومي الجمعة والسبت الموافق 10 11 من شهر مارس 2023 في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا.

وتعتبر العضوية في الكليات الملكية للجراحين في ايرلندا والمملكة المتحدة شرطًا أساسيًا للتخصص المتقدم وللحصول على الزمالة لجميع التخصصات الجراحية في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا.

ويتكون الإمتحان العملي من 19 محطة يشرف عليها طاقم ممتحنين مكون من جراحين من مختلف التخصصات الجراحية من جمهورية ايرلندا ومن عدة مستشفيات الكبرى في مملكة البحرين.

وذكر العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري رئيس التعليم المستمر للأطباء بالخدمات الطبية الملكية عضو مجلس الممتحنين في الشرق الأوسط لإمتحان كلية الجراحين الملكية، إن إنعقاد مثل هذا الامتحان للمرة الثانية في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية سيساهم في تعزيز القطاع الصحي في مملكة البحرين وذلك لأهميته لجميع التخصصات الجراحية واستقطابه للممتحنين والمتقدمين للإمتحان من عدة دول. ويشمل هذا التعاون على عقد الامتحان العملي مرتين سنوياً حيث يُهيىء اجتياز هذا الإمتحان الحصول على شهادة الزمالة الايرلندية في الجراحة المعترف بها دولياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *