اخبار البحرين

انعقاد عمومية «غرفة البحرين» مساء اليوم في مبنى بيت التجار

ينعقد مساء اليوم السبت اجتماع الجمعية العمومية العادية لغرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة (30) وفقاً للمادة (15) من قانون الغرفة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012، والذي سيعقد حضوريا بقاعة المملكة بمبنى الغرفة “بيت التجار”في تمام الساعة الرابعة مساءًا. ووفقاً للمادة (14) من اللائحة التنفيذية لقانون غرفة تجارة وصناعة البحرين الصادرة بالقرار الوزاري رقم (156) لسنة 2013 فإنه يحق فقط للأعضاء المُسجلين بالغرفة والمُسددين لاشتراكاتهم السنوية وكافة المبالغ المُستحقة عليهم للغرفة، حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية للغرفة لعام 2023 المقرر عقده بقاعة المملكة بمبنى غرفة البحرين “بيت التجار”، وممارسة حقهم في التصويت على القرارات التي ستتخذ في الاجتماع. كما أنه يجب مراعاة أن يُمثل العضو في اجتماع الجمعية العمومية العادية والتصويت على القرارات التي ستصدر عنها مالك المؤسسة الفردية أو الممثل القانوني للشركة العضو، وفي حالة تعدد الممثلين القانونيين للشركة العضو فيجب عليهم أن ينيبوا أحدهم لحضور هذا الاجتماع.

كما لا يجوز التوكيل في المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية أو الاقتراع، وأن يكون لكل عضو عدداً من الأصوات في الاقتراع حسب رأسماله المُقيد بسجلات الغرفة.

وسيناقش الاجتماع البنود المدرجة في جدول الأعمال والمنصوص عليها في المادة (17) من القانون وهي:

التصديق على محضر الاجتماع للجمعية العمومية العادية المنعقد بتاريخ 18 أبريل 2022.

مناقشة وإقرار التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن نشاط الغرفة لعام 2022.

مناقشة وإقرار الوضع المالي وتقرير مدقق الحسابات الخارجي عن السنة المالية 2022.

تعيين مدقق الحسابات الخارجي للغرفة لعام 2023.

ما يُستجد من أعمال أخرى، إذا توافرت الشروط المنصوص عليها في المادة (18) من اللائحة التنفيذية لقانون الغرفة. ووفقاً للمادة (19) من القانون فإنه لا يعتبر اجتماع الجمعية العمومية العادية صحيحاً إلا إذا حضره 200 عضواً أو 10% من عدد الأعضاء المسجلين في “الغرفة” والمسددين لاشتراكاتهم السنوية أيهما أقل، فإذا لم يكتمل هذا النصاب يؤجل الاجتماع ليعقد في الساعة الرابعة من مساءً يوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023 في قاعة المملكة بمبنى الغرفة، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً بمن حضر، ويصدر القرار في هذين الاجتماعين بأغلبية الأعضاء الحاضرين، فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي منه رئيس الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *