اخبار البحرين

بابكو إنرجيز تنظم حملة تنظيف الشواطئ وزراعة أشجار القرم

نظمت بابكو إنرجيز حملة وطنية لتنظيف الشواطئ وزراعة أشجار القرم بمنطقة قناة المعامير الجنوبية، وذلك تزامناً مع فعاليات الاحتفال العالمي بيوم صون النظام الإيكولوجي لغابات القرم.

وشارك عائلات وموظفي بابكو إنرجيز وشركاتها التابعة في هذه الفعالية التي أقيمت بحضور ممثلين عن المجلس الأعلى للبيئة، ووزارة شؤون البلديات والزراعة، وبلدية المنطقة الجنوبية.

وتمكن المشاركين في هذه الحملة من زرع 2350 شتلة من أشجار القرم وإزالة 5000 كغم من النفايات العامة، وذلك في إطار جهودها لخلق مستقبل أنظف وأكثر اخضراراً لمملكة البحرين.

وتعكس هذه المبادرة التزام بابكو إنرجيز بتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وتكثيف الجهود الوطنية للحفاظ على البيئة من خلال المساهمة في دعم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والخطة الوطنية للتشجير والتي تهدف إلى زراعة وتشجير المناطق الخضراء والمساحات العامة في مملكة البحرين، وتعزيز الوعي البيئي وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في عمليات الزراعة والتشجير.

وتعد استدامة تطوير وتنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين أحد أهم ركائز بابكو إنرجيز لما لها من دور في إبراز السمات الجمالية للمملكة بما يخدم الجانب البيئي، إذ تتطلع الشركة إلى الإسهام في زيادة الرقعة الخضراء في مختلف محافظات المملكة، من خلال مضاعفة عدد الأشجار بحلول عام 2035، وبمعدل زيادة يبلغ أربع مرات بحسب أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق