اخبار البحرين

بالصور .. أمانة العاصمة تنذر 37 عقارا في الجفير والسيف

نفذت أمانة العاصمة حملة تنظيمية على العقارات الكائنة في منطقتي الجفير والسيف بهدف التفتيش على المباني للتأكد من توافقها مع الاشتراطات حيث تم إخطار 37 عقارا لمخالفات التسوير بدون ترخيص واستخدامها كمستودعات للتخزين.

وبينت أمانة العاصمة بأنه يتم توجيه الإخطارات للمباني (لأصحاب العقارات ) التي تحولت إلى مستودعات للتخزين استنادا إلى القرارات والضوابط التي أقرها مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية فيما يتعلق باستخدامات العقارات بأن لا يتم تخصيص أي جزء من السكن كمستودع للمواد أو المنتجات أو السلع.

وأكملت أمانة العاصمة أن تحويل العقارات إلى مستودعات ومخازن يتطلب (ملائمة المواقع للتصنيف الذي يسمح بالتخزين) والحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة التي تجيز تحويل هذه المواقع الى مخازن والتي تلزم توافر عدد من الاشتراطات كالسلامة المعمارية مع توافر وسائل مكافحة الحرائق ووجود مخارج إجلاء مناسبة، وأن تكون التمديدات الكهربائية منفذة حسب المواصفات الفنية المعمول بها، كما يلزم وجود تهوية وإضاءة مناسبة مع التأكد من سلامة النوافذ والأبواب بالإضافة إلى وجود ضوابط خاصة بالمطابخ ودورات المياه.

وأوضحت بأنه يتم إخطار المالك بضرورة تصحيح الأوضاع في حال تم رصد مواقع مخالفة للاستخدام وعدم الالتزام بتوفير الاشتراطات لتعديل الوضع خلال فترة مناسبة ثم يتم إحالة الموضوع إلى الجهات القضائية حسب الإجراءات المعمول بها.

وأضافت أمانة العاصمة إلى أن هذه الحملة تأتي بهدف المحافظة على الطابع الجمالي للواجهات الإنشائية للأراضي الكائنة في العاصمة والتي تنعكس على التنسيق العام للتركيبة الظاهرية ويتسبب إهمالها في خلق حالة رثة للمنشآت تشوه التناغم المرئي لجمال المنطقة إلى جانب أنها قد تؤدي إلى حوادث كارثية خطرة على الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *