اخبار البحرين

بحضور ٦٠٠ معلم ومعلمة من المدارس الحكومية والخاصة.. «التربية» تحتفي بالمعلمين في يومهم العالمي

عرض أسماء ١٤٧ معلماً تمت ترقيتهم إلى معلمين أوائل


وصول العدد إلى ٢٠٠ معلم أول خلال العام الدراسي الجاري


تحت رعاية الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، أقامت الوزارة احتفالية بمناسبة يوم المعلم العالمي، حضرها مئات من المعلمين والمعلمات ومسئولي وزارتي التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى.

وخلال الحفل، ألقى وزير التربية والتعليم كلمة عبر فيها عن تقديره واحترامه واعتزازه بما يبذله المعلمون والمعلمات في الميدان التربوي ، مستذكراً عطاءات رواد التربية ورجال التعليم الذين تعاقبوا على المدارس وحملوا الرسالة التربوية.

وأشار الوزير إلى أنّ هذا الاحتفاء يأتي في خضم النهضة التعليمية المشهودة في ظل مسيرة الخير والبناء والنماء المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمـــد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مثمناً الحرص الكبير والاهتمام الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وما يوليه من اهتمام كبير بالارتقاء بالمنظومة التربوية وتحسين مستوى المخرجات التعليمية.

ونوه بالدور الذي تلعبه كلية البحرين للمعلمين في تخريج أجيال من المعلمين المتمكنين من أحدث طرائق التدريس والقيادات المدرسية التي ستقود جهود التطوير الذي يرمي إلى الارتقاء بجودة أداء المؤسسات التعليمية، وتحسين نواتج التعلم.

ثمّ قدم الوزير عرضاً تضمن عدة محاور مثلت اهتمام الوزارة البالغ بالمعلمين واحترام الأدوار التي يقومون بها، والمهام التي يضطلعون بها، وتقدير الجهود التي يبذلونها في المدارس، معلناً في الوقت ذاته عن ترقية عدد كبير من معلمين إلى معلمين أوائل، كجزء من التقدير الذي تسعى الوزارة إلى توجيهه إلى المميزين في الميدان التربوي.

كما كرّم وزير التربية والتعليم أيضاً المعلمتين كوثر جعفر حمزة من مدرسة القادسية الابتدائية للبنات وزينب سعيد سلمان من مدرسة عالي الإعدادية للبنات بمناسبة تحقيقهما مركزين متقدمين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم ووصولهما إلى المراحل النهائية في الجائزة.

بعدها قدمت فرقة الأوركسترا الطلابية مجموعة من الأغاني التربوية والوطنية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *