اخبار البحرين

بدء أعمال مشروع تصريف الأمطار بمجمع 933 في منطقة الرفاع

صرحت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال مشروع تصريف الأمطار بمجمع 933 في منطقة الرفاع، وذلك ضمن خطة الوزارة في إيجاد الحلول المستدامة لتجمعات الأمطار في مختلف المحافظات.

ويشتمل المشروع تمديد خطوط تصريف مياه الأمطار بطول (539) متر مع توفير عدد (138) فتحة تصريف مياه الأمطار على عدد من الطرق بمجمع 933 لتصريف المياه عبر شبكة الأمطار الحالية التي تصب في وادي البحير، مع استكمال أعمال الرصف في الطرق، مما سيؤدي إلى حل مشكلة تجمع مياه الأمطار.

وأوضحت المهندسة جعفر أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول مستدامة للبنية التحتية في المناطق التي شهدت تجمعات لمياه الأمطار، إلى جانب تحديث وتطوير شبكات تصريف مياه الأمطار وتعزيز مقومات البنية التحتية بمواصفات عالية لضمان جودتها واستدامتها.

وأكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بأعلى معايير الجودة، حيث تعتبر مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار من أهم المشاريع التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وبخاصة في المناطق التي تشهد تجمعات مياه أمطار خلال موسم الأمطار.

وذكرت أنها تولي مشاريع تصريف مياه الأمطار أولوية خاصة، وذلك ضمن استراتيجية تنفيذ المشاريع الحيوية التي تسهم في توفير بيئة صحية سليمة، ووفقاً لبرنامج الحكومة في تطوير البنية التحتية.

والجدير بالذكر بأنه تم ترسية المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة (آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات) بقيمة (139,364.810) دينار بحريني (مائة وتسعة وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وأربعة وستون ديناراً وثمانمائة وعشرة فلساً).

وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين في المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع، معتذرة عن أي إزعاج خلال فترة تنفيذ المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *