اخبار البحرين

بدعوة سامية من الملك.. البحرين تستضيف اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة

بدعوة ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، تستضيف مملكة البحرين في السادس والسابع من مارس الجاري اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يعقد برئاسة رئيس مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة (UNCPGA) هان سونغ سو.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الذي يضم في عضويته الرؤساء السابقين للجمعية العامة، ومن بينهم الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، عضو المجلس رئيسة الدورة الحادية والستين للجمعية العامة القضايا الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة، ومن بينها الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، وذلك انطلاقاً من دور المجلس كمنتدى قيادي دائم لتعزيز التعددية والتعاون الدولي، بهدف ترسيخ أهداف الأمم المتحدة، وفي مقدمتها حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وسيتحدث في الاجتماع كل من رئيس الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة تشابا كروسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس وزير خارجية جمهورية التشيك السابق جان كافان.

وكان مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اجتمع بمقر المنظمة الدولية في نيويورك بتاريخ 20 أكتوبر 2022 في إطار العمل على تطوير أعماله وتعزيز مساهمته في جهود التصدي بفاعلية للتحديات التي تواجه البشرية. حيث قرر المجلس إضفاء الطابع المؤسسي على دوره، لافتاً إلى أهمية تسريع تنفيذ خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 كوسيلة لمواجهة التحديات المتعددة. كما أعرب المجلس عن التزامه القوي بدعم جهود رئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة لإصلاح المنظمة الدولية، حتى تتمكن من مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين وما بعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *