اخبار البحرين

بديوي: انتخابات «المحامين» 20 يناير.. و18 مترشحاً للمجلس الجديد

زهراء حبيب

أكد عدم ترشحه للرئاسة..

أعلن رئيس جمعية المحامين البحرينية حسن بديوي، أن انتخابات رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد ستكون في 20 يناير الجاري بصورة مبدئية، وذلك يعتمد على موافقة وزارة التنمية الإجتماعية على الموعد المحدد، مؤكداً عدم ترشحه للانتخابات بعد تسلمه زمام الرئاسة لمدة 3 دورات متعاقبة، فيما سيخوض الانتخابات 18 مترشحاً.

وعن سبب عدم ترشحه لانتخابات مجلس الإدارة الجديد للجمعية، أوضح أن ترأسه للجمعية على مدى 3 دورات متتالية كانت كافية وأنه سيكتفي برئاسة اتحاد المحامين الخليجيين في الوقت الراهن والتي تسلمها الخميس الماضي خلفاً لنظيره رئيس جمعية المحامين العمانية، د. محمد الزدجالي.

وعبر عن أمله، من الأعضاء السبعة الفائزين في الانتخابات بعضوية مجلس الإدارة الجديد، بمواصلة العمل على الأهداف المعلقة ومنها استكمال مقر جمعية المحامين البحرينية في ظل اهتمام وزارة التنمية الاجتماعية بهذا الملف الهام، وقانون المحاماة الذي لا يزال في أدراج مجلس النواب، بالإضافة إلى بعض القوانين التي بحاجة ماسة لإجراءات بعض التعديلات عليها لتواكب المستجدات في عالم القانون والمحاماة، منها قانوني التنفيذ والخبرة.

وشدد على أهمية مواصلة برامج وأنشطة تدريب الشباب وتأهليهم لممارسة مهنة الشباب، خاصة حديثي العهد في هذه المهنة العريقة، وإعدادهم للانخراط في سوق العمل، منوهاً إلى أن الصعوبة التي يواجهها خريجو القانون في الوقت الراهن، تتمثل في محدودية مكاتب المحاماة في البحرين، وصعوبة إيجاد مكاتب للتدريب تمهيداً لحصولهم على رخصة محامٍ مشتغل.

ومن الأسماء المتداولة في أوساط المحامين بأن الرئاسة ستكون من نصيب المحامي صلاح المدفع وهو يشغل حالياً منصب نائب رئيس الجمعية.

وتواصلت «الوطن»، مع نائب رئيس الجمعية صلاح المدفع، للتأكد من هذه المعلومات المتداولة في الوسط المهني، حيث أكد نيته للترشح ضمن المرشحين لمجلس الإدارة للدورة المقبلة، وقرار الرئاسة يعود للجمعية العمومية.

وأوضح المدفع أن عدد المرشحين للانتخابات المقبلة بلغ حتى الآن 18 محامياً من بينهم 5 من مجلس الإدارة الحالي، وهم، طلال الأيوبي، محمد فتيل، سناء بوحمود، وياسر الصحاف بالإضافة إلى ترشحه، فيما أعلن بديوي وأمين السر محمد الذوادي عدم نيتهما للترشح.

يشار إلى أن عدد المحامين المشتغلين والمسجلين في عضوية جمعية المحامين البحرينية 340 محامياً ومحامية، وفق المسجل في موقع الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *