اخبار البحرين

برئاسة وليي عهد المملكتين.. عقد الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني الأربعاء

عقدت اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي البحريني اجتماعاً لها اليوم في الرياض، للتحضير للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني المقرر عقده بالمملكة العربية السعودية الأربعاء، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

وبحثت اللجنة في اجتماعها التحضيرات الخاصة بعقد الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني والموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال المجلس، ومشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها خلال الاجتماع، والمبادرات الجديدة التي سترفع لرئاسة المجلس لإقرارها، ومستجدات أعمال المجلس ولجانه.

وترأس وفد مملكة البحرين في الاجتماع وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني، وبمشاركة وزير شؤون مجلس الوزراء حمد المالكي، ووكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني يوسف حمود.

بينما ترأس وفد المملكة العربية السعودية وزير الخارجية صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وبمشاركة وزير المالية محمد الجدعان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى د. عصام بن سعيد.

وفي بداية الاجتماع، ألقى سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود كلمة أعرب فيها عن ترحيبه بوفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع، منوهاً بما حققته اللجان المختصة من إنجازات ومبادرات من شأنها أن تعطي دفعة جديدة لأعمال مجلس التنسيق السعودي البحريني، معرباً عن تطلعه إلى نجاح أعمال المجلس وتحقيق أهدافه.

كما ألقى د.عبداللطيف الزياني كلمة عبر فيها عن الشكر لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتحضيرات المتميزة التي أعدت لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين.

وأثنى على الجهود المخلصة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتوحيد الجهود العربية والإسلامية في دعم قضية الشعب الفلسطيني ووقف الحرب في قطاع غزة، ومساعيها الخيرة في استضافة القمم العربية مع التكتلات والتجمعات الدولية لتعزيز التعاون المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وضم وفد مملكة البحرين في الاجتماع، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، والمدير العام لشؤون وزارة الخارجية طلال الأنصاري، والسفير في وزارة الخارجية عبدالعزيز العيد، والوفد المرافق للوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *