اخبار البحرين

برعاية لولوة بنت خليفة.. “النور للبر” تختتم جائزة الأمير خليفة بن سلمان القرآنية وتكرم 400 مشاركة

سماهر سيف اليزل

اختتمت مساء الثلاثاء الدورة الثانية لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية رحمه الله فرع النساء في قاعة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمقر الجمعية، وذلك تحت رعاية الرئيسة الفخرية لجمعية النور للبر سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة وبتنظيم من الجمعية، حيث تم تكريم 400 مشاركة.

وحضر ختام الدورة سمو الشيخة نورة حرم سمو الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة، ورئيسة جمعية النور للبر رئيسة اللجنة الدائمة للجائزة الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة، ونائبة رئيسة الجمعية الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة، وعدد من عضوات الجمعية وأولياء أمور المشاركات والإعلاميين.

وأشادت الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة بمبادرة سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة على إقامتها ودعمها لهذه الجائزة القرآنية، تخليداً لذكرى الوالد البار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رحمه الله رحمة واسعة.

وقالت الشيخة لمياء: “إن الجائزة من المسابقات القرآنية الكبيرة من ناحية عدد المشاركين فيها أو سخاء جوائزها، وهي جائزة قرآنية تحمل اسم شخصية عظيمة وغالية علينا في البحرين ساهمت في تطورها وازدهارها، ولتكون نبتة طيبة في ثوابه رحمه الله تعالى، وتكون ميداناً للتنافس الشريف بين حفّاظه ومجوديه”.

وأضافت أن مما يثلج الصدر ازدياد أعداد المشاركين في هذه الدورة من الجنسين، حيث قارب عددهم 800 متسابق، ما يشير إلى سرعة انتشار المسابقة ورغبة الحفاظ والمجودين في المشاركة فيها.

وقالت سمو الشيخة لولوة بنت خليفة: ” بفضل من الله ومنته ثلاثة أعوام من العمل الدؤوب والجهد المتواصل في رعاية ودعم جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله تعالى، وخدمة القرآن الكريم وأهله، مرت سراعاً. وها نحن نودع عامنا الثالث، مبتغين الأجر والثواب من الله العلي القدير، تخليداً لذكراه العطرة بما قدّم من عطاء وخدمة متناهية في سبيل الارتقاء بأرض البحرين الغالية وأهلها، ولتكون صدقة جارية في حسناته إلى يوم القيامة بإذن الله تعالى”.

وأكدت سموها: إن فوزنا بجائزة أفضل مسابقة قرآنية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لعام 2023، يجعلنا أمام تحدٍ آخر لتطوير الجائزة في فروعها وجوائزها القيّمة، ما جعلنا ملزمين بتقديم كل ما هو جديد وأفضل، ونؤكد أن هذا الفوز ما هو إلا نتيجة للمجهود الكبير الذي قام به الإخوة والأخوات باللجنة الدائمة واللجنة المنظمة بالجائزة وكان جديراً بالفوز والثقة، فهو فوز غالٍ ومستحق والحمد لله.

من جانبها قالت رئيسة لجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية بالجمعية حنان سيف: “إننا اليوم نحتفل بنجاح الدورة الثالثة لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية والذي أقيم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة لؤلؤة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة”.

وأضافت أن الجمعية حريصة دائما على الاحتفاء بفئة حفظة كتاب الله تعالى، فقد سخرت الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة جميع الجهود لنجاح هذا الحفل الكريم، وبمثل هذه الإنجازات نحتفي، وعليه فإننا نبارك للفائزين جميعاً هذا الإنجاز العظيم، ونبارك أيضاً لجميع المشاركين فهم فائزون بلا شك بحب الله تعالى وفائزون بتاج الكرامة بإذن الله تعالى.

يذكر أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية أقيمت تصفياتها النهائية خلال شهر رمضان المبارك، بتنظيم جمعية النور للبر للسنة الثالثة على التوالي.

وتم عرض تقرير مرئي عن الجائزة وفروعها، وكذلك فيلم خاص عن حلق الذكر، وتقرير عن فوز الجائزة بأفضل مسابقة قرآنية محلية، وبرنامج إضاءات التلفزيوني، والدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله تعالى.

بعد ذلك قامت الشيخة نورة حرم سمو الشيخ محمد بن راشد آل خليفة ممثلة عن راعية الحفل بتكريم أعضاء لجان التحكيم والفائزين في الجائزة.

حيث فازت بالمراكز الأولى فرع حفظ القرآن الكريم كاملا الأولى مُليكة ناصر أبو العلا، الثانية رقية عبد المؤمن محمد والثالثة إسراء حسام عبدالغني.

وفي فرع حفظ 10 أجزاء، كانت الأولى أمينة خضر عمر، والثانية عصمت عبدالله آل محمود، والثالثة مريم يعقوب محمد أمين.

أما الفائزات في فرع حفظ 3 أجزاء، فكانت الأولى نورة عبد الله العماري، والثانية ندى محمود السيد، والثالثة أسماء بلال يوسف.

أما الفائزات في فرع جزء عم، فقد كانت الأولى أسماء مطيع سعيد، والثانية مارية عبد الرحمن الحسن، والثالثة فاطمة طارق الخلف.

أما الفائزات في فرع حسن الصوت والمحاكاة، فكانت الأولى يارا عبد الولي القشار، والثانية خديجة نذير البقاعي، والثالثة إيمان يوسف محمود.

يشار إلى أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية أقيمت تصفياتها النهائية خلال شهر رمضان المبارك، بتنظيم جمعية النور للبر للسنة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *