اخبار البحرين

برعاية ناصر بن حمد.. “الملكية للأعمال الإنسانية” تطلق حملة أغيثوا غزة بالتعاون مع تلفزيون البحرين الجمعة المقبل

تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه بتنظيم حملة لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به، يدشن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب حملة وطنية تنظمها اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة بالتعاون مع تلفزيون يوم الجمعة المقبل.

وتجاوباً مع هذه التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة لأهالي غزة، وعلى ضوء الحملة البحرينية الوطنية لإغاثة أهالينا في غزة، افتتح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هذه الحملة بتبرع من سموه بمبلغ ١٠٠ ألف دينار بحريني، ليكون سموه أول المساهمين في الحملة الوطنية.

ووضح الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية رئيس اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، بأن الحملة تنطلق يوم الجمعة المقبل، وسيتم خلالها فتح المجال للجميع للتبرع والمساهمة في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وبين الدكتور بأنه سيتم خلال الحملة استضافة العديد من الشخصيات الوطنية من العلماء والمفكرين ورجال الأعمال للحث على المساهمة في هذه الحملة الوطنية التي تهدف إلى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني و توحيد الجهود والعمل يداً واحدة لمساعدة إخواننا الفلسطينيين في غزة في هذه المحنة الأليمة التي يتعرضون لها جراء الحرب.

وبين الدكتور مصطفى السيد بأن هذه الحملة تعكس موقف مملكة البحرين الثابت قيادةً وحكومةً وشعباً تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وحرص جلالة الملك المعظم على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً على العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة فلسطين. ودعى الدكتور مصطفى السيد الجميع من المؤسسات والشركات والأفراد المواطنين والمقيمين إلى المساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل وإغاثة الأشقاء المنكوبين في محنتهم ومد يد العون لهم للمساهمة في التخفيف من آلامهم في هذه المحنة.

وأكد الدكتور مصطفى السيد أنه تم الاتصال بالأونروا لمعرفة احتاجات غزة للتحضير لتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية، وتم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية، حيث أبدت سعادة وزيرة الصحة استعداد وزارة الصحة لتقديم كل العون للأهالي في غزة، ومن جانبه وزير التنمية الاجتماعية المسؤولين لحث الجمعيات بجمع التبرعات بالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والعمل على توحيد الجهود، كما تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *