اخبار البحرين

برلمانية التحقيق بـ”سوق العمل” تكشف.. 46 ألف سائح حصلوا على إقامة عمل وتطالب بالوقف الفوري للتحويل

كشفت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن أداء هيئة تنظيم سوق العمل، عن أن أعداد الذين تحولت تأشيرتهم السياحية إلى إقامة بناءاً على تصريح عمل قد بلغ عام 2022 الماضي 46.204 ألف سائح، وفي العام 2023 حتى فبراير بلغ 7,878 سائح.

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة النائب ممدوح الصالح، وبحضور النواب أعضاء اللجنة، بالوقف الفوري لتحويل التأشيرة السياحية إلى إقامة عمل لحين التحقق من مدى قانونية قيام الهيئة بمنح تصاريح عمل للسياح الداخلين إلى مملكة البحرين بموجب تأشيرة سياحية.

وخلال الاجتماع التقت اللجنة بجميل حميدان رئيس إدارة مجلس هيئة تنظيم سوق العمل وأعضاء مجلس الإدارة، ونوف جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل وممثليها، للتحقق من قيام هيئة تنظيم سوق العمل ومجلس إدارتها بأداء مهامها واختصاصاتها وفقًا للدستور والتشريعات ذات الصلة بسوق العمل.

كما واستعرضت لجنة التحقيق بشأن أداء هيئة تنظيم سوق العمل المذكرة القانونية للمستشار القانوني للجنة، وخطة اجتماعات اللجنة القادمة (اللقاءات + الزيارات الميدانية).

وكذلك اطلعت على رد هيئة تنظيم سوق حول أعداد العمالة التي تغيّرت تأشيرة إقامتهم من تأشيرة سياحية إلى إقامة عمل واستعراض الإجابات عن 40 سؤالا التي وجهتها اللجنة التحقيقية إلى هيئة تنظيم سوق العمل، وكذلك تم الاطلاع على ردود جمعية الأطباء والتمريض والمحامين البحرينية.

يُذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية بشأن أداء هيئة تنظيم سوق العمل تضم النواب: النائب ممدوح عباس الصالح (رئيساً)، النائب محمود ميرزا فـــــــردان (نائباً للرئيس)، النائب جلال كاظم حسن، النائب خالد صالح بوعنق، النائب زينب عبد الأمير خليل، النائب مريم صالح الظاعــــــــن، النائب مهدي عبدالعزيز الشويخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *