اخبار البحرين

برلمانية سوق العمل تطلب الاطلاع على ملفات العمالة الاجنبية ..والهيئة ترد بعدم جاهزيتها

لدى زيارتها الميدانية لمكاتب هيئة سوق العمل..

ابدت لجنة التحقيق البرلمانيه بشأن اداء هيئة سوق العمل استغرابها من عدم جاهزية هيئة سوق العمل لإطلاع لجنة التحقيق لملفات مهمة وجوهرية لدى اول زيارة ميدانية لهيئة سوق العمل وذلك ضمن اعمال لجنة التحقيق البرلمانية .

حيث قامت لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة النائب ممدوح عباس الصالح صباح اليوم (الخميس)، بزيارة ميدانية لمقر هيئة تنظيم سوق العمل، وعدد من مكاتب الهيئة في العاصمة المنامة للاطلاع على سير العمل بشكل ميداني و التحقق من اوضاع العمالة الاجنبية وماتقوم به الهيئة

وخلال الزيارة، أكد رئيس اللجنة ضروره توفير المعلومات والملفات واطلاع النواب على جميع المعلومات التي تمكنهم من اداء دورهم الرقابي والتشريعي بما يحقق الصالح العام.

مشيراً لضرورة تسخير كل الجهود من أجل تحقيق التكامل في الأدوار بين السلطة التشريعية و الجهات المختلفة ذات العلاقة، من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة التي تحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق البرلمانية قد طالبت بالاطلاع على ملفات استمارات طلبات العمالة الاجنبية التي وافقت عليها الهيئة وتلك التي تم رفضها من اجل قياس مدى التزام هيئة سوق العمل بالقيام بالهدف الذي انشئت من اجله والذي ينطوي على عملها دور هام ومحوري في اصلاح سوق العمل والحد من فوضى العمالة الاجنبية، معربا عن تطلع اللجنة لتحقيق أرفع مستوى من التعاون من خلال التمكن من الحصول على المعلومات والبيانات، بحيث تكون وافية كردود على الأسئلة والمحاور التي يدور حولها عمل لجنة التحقيق البرلمانية.

يُذكر أن أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية بشأن أداء هيئة تنظيم سوق العمل هم: النائب ممدوح عباس الصالح (رئيساً)، النائب محمود ميرزا فـردان (نائباً للرئيس)، النائب جلال كاظم حسن (عضوًا)، النائب خالد صالح بوعنق (عضوًا)، النائب زينب عبد الأمير خليل (عضوًا)، النائب مريم صالح الظاعن. (عضوًا)، النائب مهدي عبدالعزيز الشويخ (عضوًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *