اخبار البحرين

برنامج التصميم الداخلي بجامعة المملكة أول برنامج بمملكة البحرين يحصل على الاعتماد الدولي البريطاني

حصل برنامج بكالوريوس التصميم الداخلي بجامعة المملكة على الاعتمادية من جمعية التصميم الداخلي البريطانية والدولية SBID (The Society of British & International Interior Design ) كأول جامعة في مملكة البحرين والوطن العربي تحصل على هذه الاعتمادية.

وصرح البروفيسور حسن الهجهوج رئيس الجامعة أن حصول تخصص التصميم الداخلي بجامعة المملكة على الاعتماد الدولي البريطاني يتماشى مع رؤية الجامعة في تقديم تعليم عالي الجودة ومتميز، والارتقاء بمستوى التعليم العالي في البحرين والمنطقة. كما أشار إلى أن هذا الاعتماد يلبي احتياجات سوق العمل المتزايدة للخريجين المتميزين في مجال التصميم الداخلي، ويمكنهم المنافسة على فرص العمل في السوق المحلي والعالمي. وأكد على أن الجامعة ستستمر في تطوير برامجها وتحسين جودة التعليم المقدم للطلاب، وذلك بالتعاون مع الجهات الدولية المختصة في مجال التعليم والاعتمادات الأكاديمية.

فيما صرح الدكتور أشرف سليمان عميد الكلية بحصول البرنامج على الاعتمادية لمدة خمسة سنوات، وأن جامعة المملكة هي أول جامعة دولية من خارج المملكة المتحدة تحصل على هذا الاعتماد.

ومن جانبه أفاد الدكتور شريف الوجيه رئيس قسم التصميم الداخلي بإن الاعتمادية تمنح الطلاب الحاليين المسجلين في البرنامج عضوية الجمعية والاستفادة من جميع الفعاليات والندوات والمعارض التي تقيمها الجمعية وكذلك تمكن هذه الاعتمادية خريجي البرنامج من الحصول على العضوية الاحترافية المشاركة مجاناً لمدة سنة. وبعد مرور 3 سنين من توظيف الخريج يتمكن من الحصول على العضوية الكاملة كمحترف تصميم داخلي, والتي تتيح له العمل في المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *