اخبار البحرين

برنامج تدريبي شامل للموظفين ومنتدبي مكاتب النواب

دشنت الأمانة العامة لمجلس النواب أمس، برنامجاً تدريبياً شاملاً للموظفين الجدد والمعارين والمنتدبين لعام 2023، وذلك تزامناً مع بدء دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس.

ويهدف البرنامج، إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لأعضاء المجلس، من خلال توفير التدريب المناسب في مختلف المجالات التشريعية والرقابية والبرلمانية والفنية والبروتوكولية واللوجستية والإعلامية وغيرها للموظفين الجدد بالأمانة العامة والمعارين والمنتدبين العاملين في مكاتب السادة النواب.

وسيتم تنفيذ البرنامج على مجموعتين نظراً للعدد الكبير للمشاركين في البرنامج، وسينفذ خلال أكتوبر الجاري، بالتعاون مع نخبة من الخبرات والكفاءات في إدارات وأقسام الأمانة العامة، ويشمل البرنامج ورش عمل متنوعة تغطي محاور مهمة مثل المتابعة والتنسيق والإدارة الاحترافية لأعمال مكتب النائب، ومهارات التواصل مع الأمانة العامة للمجلس، والهوية البصرية لمجلس النواب والمصطلحات البرلمانية باللغة الإنجليزية.

كما يركز البرنامج على إعداد المذكرات القانونية وصياغة الأدوات التشريعية والرقابية، بالإضافة إلى شرح مفهوم الإتيكيت والبروتوكول وبروتوكول العمل مع النائب وكبار الضيوف. وسيتم تدريب المشاركين أيضاً على مهارات التصوير والمونتاج وأساسيات التصوير الفوتوغرافي والفيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تفعيل دور الإعلام البرلماني ووسائل التواصل الاجتماعي للنواب، وتعزيز الوعي بالأمن السيبراني وسبل التعامل مع وسائل الإعلام والأساسيات المبدئية لإعداد الخبر الصحفي.

ومن المتوقع أن يسهم البرنامج في تعزيز الخبرات والمهارات لدى الموظفين الجدد العاملين في الأمانة العامة ومكاتب السادة النواب، وبالتالي تعزيز الأداء البرلماني وتحقيق التنمية والتقدم في المجالات المختلفة.

وستكون هناك متطلبات محددة يجب تحقيقها للحصول على الشهادة في نهاية البرنامج التدريبي، وهي حضور 80% من ورش العمل والدروس التدريبية للحصول على شهادة المشاركة، بالإضافة إلى قيام المشاركين بضرورة تقديم تقييم شامل لمشاركتهم في البرنامج التدريبي وأداء المحاضرين، كما سيطلب منهم إبداء ملاحظاتهم على البرنامج التدريبي لتطويره في المرات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *