اخبار البحرين

بعد إقبال كبير على مدار يومين.. “جدكس 2024” يختتم فعالياته

اختتمت فعاليات النسخة الثانية من المعرض العالمي للتعليم العالي (جدكس البحرين)، الذي نظمته الدار العربية في مركز البحرين العالمي للمعارض على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة تعليمية من البحرين وخارجها.

وشهد المعرض، الذي افتتح بحضور وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء المجلس التعليم العالي د. محمد جمعة، إقبالاً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدمت الجامعات والكليات والمعاهد التدريبية والمدارس المشاركة شروحاً تفصيلية عن التخصصات الجامعية والمسارات المهنية والأكاديمية التي تتيح للطالب اختيار ما يناسبه وفق ميوله ورغباته. كما قدمت المؤسسات الحكومية المشاركة والمعنية بمراحل التعليم العالي خدماتها وأدوارها وقامت بالرد على استفسارات زوار المعرض.

وتضمن المعرض مؤتمرين، حيث أقيم في اليوم الأول للمعرض “المؤتمر الدولي للإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني”، وفي اليوم الثاني “المؤتمر الدولي لقادة الموارد البشرية”. هذا بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة، منها قسم المشاريع الطلابية، الذي أتاح للطلبة عرض مشاريعهم وابتكاراتهم، وندوات مختلفة ذات صلة بمجالات التعليم وتنمية المهارات، وذلك مع وجود عدد من المستشارين في المجال الأكاديمي لتقديم المشورة للطلاب لمساعدتهم في اختيار المسار الأكاديمي ال بالتخصصات المتاحة بالجامعات. كما خصص المعرض جوائز للكليات والجامعات والمدارس والمؤسسات المتميزة في تقديم المبادرات التعليمية والتنموية.

الجدير بالذكر أن معرض جدكس يقام في سلطنة عُمان منذ 23 عاماً، وتأتي إقامة نسخته الثانية في مملكة البحرين إثراءً لقطاع التعليم وتعزيزاً للتبادل الفكري والعلمي للأفراد والمؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *