اخبار البحرين

بقيمة 1.475 مليون بحريني .. المبارك : تطوير المرحلة الثانية من ممشى الاستقلال بالتعاون مع القطاع الخاص

كشف المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة عن توقيع عقد استثمار وتطوير المرحلة الثانية من ممشى الاستقلال في مجمع 934 بمنطقة الرفاع بقيمة إجمالية تبلغ مليون و475 ألف دينار بحريني.

وأوضح الوزير المبارك أن تشجيع الاستثمار في الأملاك الحكومية يأتي انطلاقاً من رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بإشراك القطاع الخاص في استغلال الأملاك البلدية واستثمارها بما يحقق المنفعة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأشار الوزير المبارك إلى أن الوزارة ممثلة في بلدية المنطقة الجنوبية قامت بطرح مزايدة عامة لقطعة أرض تعتبر امتداداً لممشى الاستقلال على مساحة 5000 متر مربع، بهدف الحصول على أكبر عائد للاستثمار ، مؤكداً توقيع العقد لاستغلال قطعة الأرض بمبلغ إجمالي بلغ مليون و475 ألف و283 ديناراً، بنظام BOT وذلك لمدة 30 عاماً.

ووأوضح الوزير المبارك أن المشروع المقدم من المستثمر على أرض البلدية، يتضمن إنشاء ملاعب، ومحلات تجارية، ، وإنشاء مواقف للسيارات ، بالإضافة لبسط لمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار في موقع المشروع.

وأشار الوزير المبارك الى أن مملكة البحرين تمتلك بنية تحتية مؤهلة لإقامة مختلف المشاريع العقارية، كما تمتلك منظومة تشريعات محفزة وإجراءات ميسرة للمستثمرين في مختلف القطاعات بما فيها الإستثمار في الأملاك البلدية.

وقال الوزير المبارك “أن تطوير المرافق العامة والمشاريع البلدية بالشراكة مع القطاع الخاص يأتي لتعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية وعرض الفرص الاستثمارية ،مؤكدا على حرص الوزارة على ان يكون القطاع الخاص شريكا اساسيا ومحركا للعمل البلدي والزراعي، مشددا على  أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تولي إهتماما كبيرا للشراكة مع القطاع الخاص في تطوير المشاريع البلدية والخدمية ، والعمل على تعزيزها بما يقدم أفضل الخدمات بأعلى درجات الجودة .

من جهته قال المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات أن الإستثمار مع القطاع الخاص لتطوير المرافق العامة والخدمات البلدية تسهم في تطوير هذه الخدمات بما يلبي طموحات وتطلعات المواطنين ، مشيرا في الوقت ذاته الى الدور المهم الذي تقوم به المجالس البلدية في دعم هذا التوجه .

وأكد وكيل شؤون البلديات على أن الوزارة تعمل على إبراز الفرص الإستثمارية سواء من خلال المنصة الحكومية لإستثمار الأراضي والتي تتيح الفرص للمستثمرين للإستفادة من الأراضي الحكومية ، أو من خلال المشاريع التي تطرحها الوزارة لتطوير المرافق العامة وإستثمارها كالأسواق المركزية أو غيرها من الفرص تجعل من القطاع الخاص شريكا مهما وأساسيا في تطوير منظومة الخدمات البلدية .

الى ذلك أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف بدور وزارة شؤون البلديات والزراعة في دعم هذه المشاريع الخدماتية والعمل على تطويرها بصورة مستمرة بما يلبي طموحات وتطلعات الأهالي ، مؤكدا في الوقت ذاته من أن هناك الكثير من المشاريع التي من شأنها أن تشكل فرصا استثمارية للمستثمرين ، وفي الوقت ذاته تشكل حاجة تطويرية لمنظومة الخدمات والمرافق العامة .

وتطلع رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية الى ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع الذي وصفه بالإضافة المهمة نظرا لتوافد أعداد كبيرة على ممشى الإستقلال والذي يعتبر من أهم المرافق العامة في المحافظة الجنوبية والذي يخدم أعدادا كبيرة من مرتادي هذا الممشى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *