اخبار البحرين

بلدية «الجنوبية» تهدم 6 مباني مخالفة في النويدرات

تستخدم كسكن للعمال وورش واستراحات..

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بتنفيذ أعمال الهدم لـ 6 مباني مخالفة في منطقة النويدرات (مجمع 646) تم إنشاؤها من دون الحصول على التراخيص المطلوبة، حيث تستخدم كسكن للعمال وورش واستراحات، وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لاجراءات تنظيم البناء وإشغال الطرق العامة.

وأشارت البلدية إلى أن أجزاء كبيرة من تلك المباني كانت تشغل الطريق العام وخارج حدود المُلك، وتمثل تعدياً على الأملاك العامة، مما استلزم استصدار قرار إداري بإزالتها وتصحيح الوضع وفقاً للقانون.

وأكدت البلدية حرصها على رصد المخالفات ميدانياً، وحصرها والتعامل معها بشكل فوري، من خلال إخطار أصحابها بضرورة معالجة المخالفات ومنحهم مهلة زمنية لمراجعة البلدية لتصحيح اوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة.

ولفتت بلدية المنطقة الجنوبية إلى أن الكثير من أعمال البناء التي تم رصدها، لم يراعى فيها الاشتراطات التنظيمية او الانشائية للتعمير والبناء في المناطق السكنية، مما قد يشكل خطورة على ساكنيها مستقبلاً، حيث أن هناك مواصفات ومعايير فنية يجب الالتزام بها من قبل ملاك العقارات والمكاتب الهندسية أثناء إعداد الخرائط الهندسية استناداً لتصنيف المناطق والاشتراطات التنظيمية الخاصة بها، والصادرة عن هيئة التطوير والتخطيط العمراني.

وأهابت البلدية بضرورة مراجعتها للحصول على التراخيص اللازمة لأعمال البناء والهدم والترميم والتحويط وغيرها، قبل البدء في الأعمال الانشائية، حيث تشرف البلدية على جميع مراحل البناء للتأكد من مطابقته للخرائط الهندسية المعتمدة من قبلها، وحفاظاً على سلامة ساكنيها ومنعاً للعشوائية في البناء والتي تتسبب في تشويه المظهر العام، وتغيير الطابع العمراني والحضاري للمناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *