اخبار البحرين

“بلدية الجنوبية” والمجلس البلدي يقيمان حملة “سواعد” بمركز إرادة الطفل التخصصي للتأهيل

أقامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي بحضور رئيس المجلس البلدي عبدالله ابراهيم عبداللطيف، وعدد من اعضاء المجلس ومسئولي البلدية، البرنامج التوعوي “الايكو باص” حيث تمت زيارة مركز إرادة الطفل التخصصي للتأهيل بمدينة عيسى، ضمن فعاليات الحملة التوعوية (سواعد).

وتم خلال الحملة القاء محاضرة توعوية عن النظافة من قبل الاستاذة دعاء عنان من شركة أوربيزر للنظافة وسط تفاعل كبير من الأطفال داخل الباص، وتم توزيع مايقارب 200 شتلة على طلبة المركز من قبل رئيس وأعضاء المجلس البلدي لتشجيعهم على ثقافة الغرس والتشجير.

هذا وقد تم تدشين حملة ” سواعد” مؤخراً من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية والهادفة إلى إقامة فعاليات مجتمعية متنوعة بالشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات لإقامة حملات التوعية بالنظافة العامة و حملات الغرس والتشجير في كافة الميادين العامة، وحملات تنظيف السواحل العامة والمماشي والحدائق والمنتزهات، إلى جانب تفعيل قانون النظافة رقم 10 لسنة 2019 في كافة المناطق.

وتهدف (سواعد) إلى ابراز دور الأفراد والمؤسسات الأهلية والخاصة والمجالس البلدية كشريك أساسي في العمل البلدي وتوعيتهم بأهمية المساهمة في دعم الحملات البلدية من مبدأ تعزيز الشراكة الفعلية على أرض الواقع من خلال فعاليات اجتماعية متنوعة تعزز التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس البلدي السيد عبدالله ابراهيم عبداللطيف أن هذه الحملة تأتي من منطلق نشر ثقافة العمل البلدي وتعزيز المسئولية الاجتماعية وإشراك أفراد المجتمع في تنفيذ المبادرات التي تسهم في الحفاظ على البيئة والنظافة العامة و تعزيز هذه المبادئ في نفوس النشء منذ الصغر.

ومن جهتها قالت رئيس مركز إرادة الطفل التخصصي السيدة أمينه عبدالوهاب الحنفي بأن حملة “سواعد” أسهمت في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي الثقافي والبيئي لديهم، وتوعيتهم بالسلوك القويم في رمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها.

وهذه الحملة التوعوية مستمرة بالتعاون مع العديد من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة واللجان الأهمية والمجتمعية من أجل غرس الوعي البيئي والحضري لاستدامة المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *