اخبار البحرين

بلدية الشمالية تُشجّر شارع 62 في بوري ضمن حملة “سواعد”

نظمت بلدية المنطقة الشمالية بالتعاون مع المجلس البلدي و جمعية كلين آب البحرين والاهالي ثاني فعاليات ” حملة سواعد ” وذلك لتشجير شارع 62 في منطقة بوري بحضور رئيس المجلس البلدي في المنطقة الشمالية الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي ونائب الرئيس ممثل الدائرة السابعة أ. زينة جاسم ونائب المنطقة أ منير سرور وعدد من أعضاء المجلس وأهالي المنطقة وذلك يوم السبت الموافق 27 مايو 2023 وقد تم زراعة 350 شجرة نيم في الشارع بمشاركة أهالي المنطقة بهدف تعزيز ثقافة التشجير والتجميل وزيادة الرقعة الخضراء.

وتهدف حملة سواعد ضمن فعالياتها التي تقيمها بالتعاون مع البلديات إلى تعزيز الوعي بأهمية الشراكة ودورها في توثيق روابط التعاون بين عناصر العمل البلدي من خلال المناسبات المتعلقة بالعمل البلدي.

وتسعى وزارة شئون البلديات والزراعة من خلال هذه الحملة التي تقيمها بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية الى تفعيل كل الأدوات المجتمعية لكافة الأفراد والمؤسسات الأهلية والخاصة بالإضافة إلى المجالس البلدية كشريك أساسي في العمل البلدي وتعميق جذور الشراكة وتوعية الأفراد والمؤسسات بأهمية مساهمتها في العمل البلدي كونها جزءا منه. بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الحقيقة للأهالي إعمالاً بمبدأ الشراكة الشعبية لإدارة المرافق المحلية والاستمرار في أعمال البناء والتنمية المستدامة .

وأوضحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية م. لمياء الفضالة ان فكرة مشروع “سواعد” الذي يجمع بين طياته الأعمال البلدية والشراكة المجتمعية، حيث يؤكد شعار المشروع على الشراكة وعلى العمل والمثابرة من خلال وضع سواعدنا بأيدي بعض سواء كقطاع حكومي أو أهلي أو القطاع الخاص، كما أنه يعني المساعدة والدعم والمساندة لإنجاز المشاريع النوعية في العمل البلدي. ومن خلال سواعدنا نزرع ونبني ونعمر.

وأشادت أ. زينة جاسم بهذه المبادرة مؤكدةً على أن المجتمع يحتاج إلى هذا النوع من المبادرات التي تتضمن معاني ومفاهيم القيم الخيرة التي تنعكس بشكل إيجابي على تحسين الواقع الجمالي للمناطق بمشاركة من الأهالي ، كما أن لهذا النوع من المبادرات الواعية الأثر المستمر على المدى البعيد حيث أنه يستهدف السلوك الاجتماعي لدى الأهالي ويعزز لديهم سمات وصفات الحفاظ على المناطق وتشجيرها وتجميلها وهذه المبادرات هي المطلوبة لتنمية الوعي الاجتماعي.

وأكدت جاسم على أن المجلس البلدي للمنطقة الشمالية حريص كل الحرص على المساهمة الفاعلة في هذه الحملة الرائدة وتشجيع الأهالي على المشاركة فيها والإضافة إليها

وقال علي القصير رئيس مجلس إدارة جمعية كلين اب البحرين سعداء بالتعاون المستمر مع بلدية المنطقة الشمالية ونفخر بأن نكون جزء فعال في مبادرة “سواعد” بتشجير شارع ٦٢ بمنطقة بوري حيث ان المبادرة تتماشى مع اهداف منظمتنا البيئية وتعزز في زيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين. في الختام، نود ان نتقدم بالشكر الجزيل الى جميع الاعضاء والمتطوعين والقائمين بالأعمال على جهودهم المخلصة المبذولة في نجاح المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *