اخبار البحرين

«بلدية الشمالية»: شفط 3.3 مليون جالون مياه أمطار في 83 ساعة

سماهر سيف اليزل

كشفت بلدية المنطقة الشمالية عن قيامها بتنفيذ 842 شحنة في أكثر من 250 موقعاً لشفط لتجمعات مياه الأمطار، حيث بلغت كمية مياه الأمطار المزالة 3,368,000 جالون وذلك خلال 83 ساعة متواصلة موزعة على ثلاث نوبات عمل منذ تاريخ 2 نوفمبر، مشيرة لاستلامها 530 بلاغاً وأكثر.

وأوضحت البلدية خلال عرضها لتقرير حول عمليات شفط تجمعات المياه الناتجة عن هطول الأمطار في المنطقة الشمالية من تاريخ 2 إلى 6 نوفمبر 2023م، أنه قد تم تخصيص 21 صهريجاً لكل فترة عمل خلال اليوم الأول، بمعدل 8 ساعات لكل فترة، ومجموع 42 صهريجاً، في حين وصل عدد الصهاريج إلى 26 صهريجا لليوم الثاني و 3 فترات عمل بمعدل 8 ساعات، وبلغ مجموع الصهاريج 78 صهريجاً، ومثلها في اليوم الثالث.

وأكدت البلدية أن العمل مستمر، ومن المتوقع أن يستمر لعدة أيام أخرى، مبينة أن عملها لا يقتصر على عمليات الشفط فقط بل يشمل أيضاً التعامل مع الإعلانات الساقطة والمتحركة من موقعها، وكذلك التعامل مع الأشجار الساقطة، وتنظيف الشوارع والطرقات بعد الأمطار.

وقال ممثلو البلدية إن فريق عمل الطوارئ لموسم الأمطار بالجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية باشر أعمال شفط تجمعات المياه الناتجة عن هطول الأمطار بتاريخ 2 نوفمبر 2023م وفق إجراءات العمل المقررة في نظام الجودة المعتمد بالبلدية الشمالية، وذلك بالتنسيق مع الشركة المتخصصة في توفير صهاريج شفط مياه الأمطار وطوارئ شركة النظافة.

ومنذ الدقائق الأولى لتساقط الأمطار فقد تلقت بلدية المنطقة الشمالية العديد من البلاغات من المواطنين والمقيمين عبر قنوات التواصل للإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار عبر الاتصال بالخط الساخن أو من خلال تطبيق المراسلة الفورية (WhatsApp) أو عبر التواصل المباشر بين أعضاء فريق عمل الطوارئ مع أعضاء المجلس البلدي في ضوء الاجتماعات التنسيقية بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي.

وقد تمكن أعضاء فريق الطوارئ لموسم الأمطار من التعامل بطريقة مباشرة واحترافية مع كافة البلاغات الواردة لبلدية المنطقة الشمالية بشأن تجمعات المياه، وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات مواقع تجمعات مياه الأمطار وخبرة أعضاء الفريق في التعامل مع تلك المواقع خلال مواسم هطول الأمطار السابقة، وقد كانت الأولوية في عمليات شفط تجمعات المياه للطرق الداخلية بالمناطق السكنية.

وعملت الصهاريج لمدة 72 ساعة في بعض المناطق وذلك نظراً لكميات المياه الكبيرة المتجمعة في الأحياء السكنية والتي تتسرب إلى داخل المنازل وتتسبب في إعاقة حركة المارة ومستخدمي الطريق، كما عمل فريق الطوارئ بعد الانتهاء من عمليات شفط مياه الأمطار على تنظيف الطرق من الأتربة والرمال المتراكمة على امتداد الطرق وإزالة المخلفات والأشجار المتضررة نتيجة هطول الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *