اخبار البحرين

بلدية الشمالية لـ”الوطن”: رصد 637 مخالفة نظافة في 2023

تكثيف حملات إشغالات الطرق والباعة الجائلين والسيارات المهجورة


سماهر سيف اليزل


كشفت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة لـ”الوطن” عن رصد بلدية المنطقة الشمالية لـ637 مخالفة خلال العام 2023، وذلك وفقا لقانون النظافة رقم 10 لسنة 2019.

وأوضحت أن أعلى نسبة من المخالفات بلغت 381 هي مخالفة وضع أو ترك المركبات المهملة في الشوارع، وتليها إلقاء أو ترك النفايات في غير الأماكن المخصصة بعدد 132 مخالفة، كما بلغت عدد مخالفات ترك المركبات المعروضة للبيع أو الإيجار في الشوارع والميادين بعدد 58 مخالفة، فيما بلغت مخالفات غسل المركبات أو أي عمل مشابه يؤدي إلى جريان المياه وتكوين المستنقعات 29 مخالفة فيما تتراوح باقي المخالفات بأعداد قليلة.

وأكدت الفضالة أن عدد الحملات التفتيشية خلال عام 2023 بلغت أكثر من 95 حملة، شملت حملات تفتيشية على مجموعة من المخالفات المتنوعة وحملة على إزالة الأبنية العشوائية الموجودة في العقارات وحملة تفتيشية مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لاتخاذ ما يلزم بشأن المخالفين.

وتابعت، كما شملت حملات واسعة لإزالة الباعة الجائلين المخالفين وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأن الحملات مستمرة لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين الأجانب والعمالة السائبة الذين يعملون على بيع بعض المنتجات والفواكه والخضروات مجهولة المصدر، مشيرة إلى أن البلدية ستواصل جهودها للقضاء على هذه الظاهرة، مؤكدة على أن النسبة في المحافظة الشمالية بدأت في انخفاض جراء الحملات التفتيشية التي تقوم بها البلدية.

وأضافت الفضالة أن بلدية الشمالية كثفت حملاتها على مخالفات إشغالات الطرق والباعة الجائلين والسيارات المهجورة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية أنه تم إطلاق العديد من مبادرات في سياق زيادة الوعي بقانون النظافة رقم 10 لسنة 2019 وأهمها حملة “نبّيها حلوة ونظيفة”، ومبادرة “حيّاك نرخص لك” والتي تهدف لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بالقانون للحفاظ على سلامة البناء وزيادة مستوى جمالية المنطقة، ومبادرة “الشمالية بلا مخلفات بناء”، والتي تؤكد الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين من آثار وجود هذه المخلفات بالإضافة إلى تحسين جودة المظهر العام، وكمبادرة سواعد تحت شعار “سواعد متكاتفة واقع أجمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *